أحداثوطنية

الجبابلي: الاختبارات الفنيّة كشفت أنّ منفّذي عملية السطو على الفرع البنكي مجموعة إرهابية..”

لوبوان تي ان :

عاد الناطق الرسمي بإسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، في  تصريح اعلامي  خلال  برنامج “صباح الناس”، الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، على عمليّة القبض على جميع الإرهابيين الفارين من سجن المرناقية، مؤكّدا أنّها نتاج يقظة وجاهزية الوحدات الأمنية التي كانت تتدخّل في كلّ مرّة بسرعة المرجوة، وبيّن حسام الدين الجبابلي أنّ عديد الاختبارات الفنيّة، بيّنت أنّ منفّذي عملية السطو على الفرع البنكي، مجموعة إرهابية، وطبقا لذلك بقيت الوحدات الأمنيّة مرابطة على الحدود البرية والبحرية، فضلا عن طرقات السيارة والطرقات الوطنية.

وأشار الجبابلي إلى أنّ الوحدات الأمنية بمختلف أسلاكها (الأمن الوطني، الحرس الوطني..) بقيت متواجدة بثقلها، وموزّعة على مختلف المدن، وخاصّة تونس الكبرى.

وثمّن حسام الدين الجبابلي المجهودات التي قامت بها أيضا، المؤسّسة العسكرية، سواءً في عمليات المطاردة والمتابعة أو البحث والتفتيش.

وأضاف المتحدّث أنّ الإرهابي المكنّى بـ ‘الصومالي’، تمّت إحالته على الوحدة المتعهّدة بالبحث، فور القبض عليه يوم الأحد، بفضل المجهودات الأمنيّة، والمواطنين الذين عاضدوا مجهود المؤسّسة الأمنية، في عدم فراره، مشيدا بالتفاعل الكبير للمواطنين، بخصوص التبليغ على الفارين.

وكشف أنّه أثناء عمليات الغلق ومحاصرة المساجين الفارين، والتثبّت في العديد من المشتبه بهم، تبيّن أنّ عنصرا محكوم عليه بالسجن ومفتّش عنه لفائدة المحكمة الابتدائيّة بتونس 1، ومتعلّقة به قضيّة ذات صبغة إرهابية، ولا علاقة له بالمجموعة الفارة، لذلك تمّ التعامل معه على حدة، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى