احداثجهاتجهوية

إيقافات لمهاجرين وتونسيين وإحتقان متواصل بصفاقس…

لوبوان تي ان :

تجددت الاشتباكات بين أهالي صفاقس وعدد من المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، لتتدخل الجهات الأمنية وتقوم بسلسلة من الإيقافات والإيحالات على القضاء ضد مهاجرين وتونسيين.

وصرح وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 والناطق الرسمي باسمها القاضي فوزي المصمودي، لوات أنه تم الاحتفاظ بـ11 شخصا، ثم بمجموعة ثانية متكونة من 12 شخصا من أجل الإقامة على غير الصيغ الشرعية.

   ووفق ذات المصدر فقد تم الاحتفاظ بـ04 تونسيين من أجل إيواء أجانب دون الإعلام بعد أن اتضح أنهم يستقبلون أعدادا كبيرة منهم مع توفير عمارة للغرض، وتم أيضا الاحتفاظ بتونسي تبين أنه دخل منزلا يقيم به أجنبي وعمد إلى السرقة والتهديد.
 وأضاف المصمودي أن المجموعة المتكونة من 34 مهاجرا الذين تم الاحتفاظ بهم اول امس الاثنين من أجل دخول التراب التونسي دون وثائق قانونية والإقامة غير الشرعية، تبعا للأبحاث الجارية بخصوص المناوشات الحاصلة في الليلة السابقة بمنقطة الربض بمدينة صفاقس بين عدد من المهاجرين وسكان المنطقة، أحيلوا على النيابة التي اصدرت بطاقات إيداع بالسجن في حق 33 منهم، كما تمثل اليوم أمام المحكمة مجموعة أخرى من المهاجرين تتكون من 22 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى