وزارة الخارجية : الوضع الداخلي “باوكرانيا” طبيعي ولا داعي للقلق على الجالية التونسية

لوبوان تي ان :

أكد رئيس جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا طارق العلوي في تصريح اعلامي  ان تونس لا تملك سفارة داخل اوكرانيا واضاف ان  الجالية التونسية باوكرانيا في تواصل مع مصالح السفارة التونسية ببولندا ومع الملحق الاجتماعي بسفارة تونس في موسكو، اضافة الى التنسيق مع وزارة الخارجية التونسية وسفير اوكرانيا بتونس، لتنبيه الجالية باوكرانيا قبل حدوث اي ‘كارثة’.

واشار العلوي الى ان التوتر بين كييف وموسكو مرتفع جدا خاصة على الحدود بين البلدين، الا ان الحياة على ارض الواقع داخل كييف تسير بشكل طبيعي وعادي.

وكشف  العلوي الى ان عدد الجالية التونسية باوكرانيا يبلغ 1500 مواطن اغلبهم من الطلبة يعيشون حالة قلق خاصة امام ما يتم تداوله في  وسائل الاعلام حول امكانية غزو روسي لاوكرانيا في الايام القليلة المقبلة.

  من جهتها  أفادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بلاغ اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022، بأنها “على تواصل مُستمرّ مع أفراد الجالية التونسية بأوكرانيا من خلال سفارة تونس بموسكو والقنصلية الشرفية بكييف والجمعيات التونسية الناشطة بهذا البلد واضافت ان الوضع الداخلي الراهن يسير بشكل طبيعي بما لا يدعو للقلق بالنسبة لأفراد الجالية التونسية، وخاصة الطلبة، باعتبار تواصل الدروس بالجامعات الأوكرانية بصفة عادية وتوفّر الرحلات الجوية من وإلى هذا البلد”.

وأكدت الوزارة أنه لم يتمّ، إلى حدّ الآن، تسجيل صعوبات تُذكرُ في ما يتعلّق بوضع الجالية التونسية بأوكرانيا، داعية كل المواطنين المتواجدين بهذا البلد إلى ضرورة التواصل مع سفارة تونس بموسكو قصد تحيين بياناتهم والتبليغ عن الصعوبات التي قد تعترضهم، وذلك تحسّبا لكلّ تطوّرات قد تطرأ على الأوضاع في المنطقة.

شاهد أيضاً

مرسوم جديد لتنظيم مهنة المحاماة

لوبوان تي ان :  علم موقع “ لوبوان” أنه من المنتظر أن يصدر في الأيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.