هذا ترتيب تونس بعد خيبة كاس العالم

لوبوان تي ان- تراجع المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم بـ 10 نقاط كاملة في التصنيف العالمي بعد نتائجه السلبية والمخيبة للامال في نهائيات كاس العالم بروسيا.

ودخل المنتخب المسابقة وهو يحتل المرتبة 14 ليخرج منها في المرتبة 24 رغم احتفاظه بريادة نرتيب الدول العربية متقدما على المغرب ومصر والجزائر والسعودية وسوريا. في حين احتلت فرنسا الترتيب العالمي بعد ان كانت في المرتبة الثانية الذي نجد فيه اليوم بلجيكا المتقدمة على البرازيل وكرواتيا.

وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الأول عالميا، للمرة الأولى منذ 16 عاما وبالتحديد منذ تصنيف شهر ماي لعام 2002، وذلك عقب تتويجه بلقب مونديال روسيا.

وأكبر تقدم في التصنيف الجديد من نصيب المنتخب الروسي الذي قدم أداء لافتا خلال المونديال الأخير، ووصل لأول مرة في تاريخه لدور الثمانية قبل أن يودع البطولة بعد الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، حيث تقدم الدب الروسي 21 مركزا، من المركز 70 إلى 49.

وبقي المنتخب التونسي الأول عربيا وإفريقيا في المركز الـ24، وجاء المنتخب المغربي في المركز 46 بعد تراجعه 5 مراتب، والمنتخب المصري في المركز 65 بعد تراجعه 20 مرتبة (أكبر تراجع في هذا التصنيف)، فيما حلت السعودية في المركز 70 بعد تراجعها 3 مراتب.

غسان

 

شاهد أيضاً

عثمان جنيح رئيسا للهيئة التسييرية للنجم الساحلي

لوبوان تي ان : اجتمعت عشية اليوم  الأربعاء 27جويلية 2022 اللجنة المستقلة للانتخابات للنجم الساحلي بحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.