وطنية

مخزون السكرة والقهوة والشاي يغطي شهر من الاستهلاك

لوبوان تي ان :

أكّدت مديرة المبيعات بالديوان التونسي للتجارة مريم التليلي في تصريح اعلامي توفّر مخزون من القهوة والسكّر والشاي والأرز يغطّي حاجيات شهر من الاستهلاك، إضافة إلى شراءت مبرمجة تغطّي حاجيات السوق المحلية خلال الأشهر المقبلة.

وتتوفّر مخازن الديوان الوطني للتجارة، المورّد الوحيد لهذه المواد، على  10 آلاف طن من السكر تُغطي 10 أيام استهلاك، إضافة إلى شروع الشركة التونسية للسكر بباجة  في تكرير كميات من هذه المادة.

وتُوفّر الشركة حوالي 18 ألف طن  من السكّر  للسوق المحلية، يتولى توزيعه الديوان التونسي للتجارة.

وبالإضافة إلى هذه الكميات سيتمّ قبول باخرة في ميناء صفاقس محمّلة بـ 17400 طن، فضلا عن العقود المبرمة والتي  تغطي الحاجيات من الإستهلاك الوطني إلى منتصف شهر أوت.

وبالنسبة لمخزون القهوة، يحتكم الديوان على 1800 طن من هذه المادة وهي كمية تكفي لتغطية شهر من الإستهلاك. وسيتمّ استقبال كميات أخرى تباعا تقدّر بأكثر من 700 طن إضافة إلى العقود المبرمة والشرءات المبرمجة لتغطية الإستهلاك إلى غاية أكتوبر المقبل.

أمّا المخزون من الأرز فيبلغ 2400 طن، والذي يغطي استهلاك أكثر من شهر، إضافة إلى برمجة شراء كميات كافية للإستهلاك المحلي إلى حدود شهر سبتمبر 2023.

وتُقدّر كمية الشاي المتوفّرة بمخازن الديوان التونسي للتجارة بحاجيات استهلاك شهر، إضافة إلى كميات مشحونة بحوالي 400 طن وبرمجة شراءات تغطي حاجيات السوق إلى شهر اكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى