حركة النهضة ترفض محاولات تطويع القضاء و تتضامن مع المرزوقي

لوبوان تي آن:

أشارت حركة النهضة في بيان لها على صفحتها الرسمية فيسبوك أنه تصاعدت منذ انقلاب 25 جويلية وتيرة التضييق على حرية التعبير والإعلام، فتم غلق قنوات تلفزية وإذاعية وإيقاف صحفيين ومدونين وسجن نواب بعد إحالتهم على القضاء العسكري.

وتابعت الحركة أن رئاسة الجمهورية قد واصلت توجيه الاتهامات علنا في كل اتجاه مما مثل اعتداء على الكثيرين وضغطا مستمرا على السلطة القضائية التي رفضت هياكلها هذا التدخل وعبرت عن تمسكها باستقلال القضاء وعلوية القانون حسب تعبيرها.

وعبّرت الحركة عن تضامنها مع المنصف المرزوقي الرئيس الأسبق للجمهورية، مستنكرة ما يتعرض له من استهداف بسبب مواقفه الرافضة للانقلاب وآخرها سحب جواز سفره الدبلوماسي وإصدار بطاقة جلب دولية في حقه دون مراعاة للأعراف ولسمعة البلاد. 
وأعربت الحركة عن وقوفها إلى جانب النواب والمواطنين الذين تم الاعتداء على حرياتهم بالإيقاف أو الإحالة على المحاكم العسكرية وتساند حق وسائل الإعلام في ممارسة عملها في كنف الحرية واحترام القانون وتطالب بوضع حد لهذه السياسات التي تخلصنا منها بالثورة والتي يسعى الانقلاب إلى إعادتها،وتدعو أنصار الحرية والديمقراطية إلى التصدي لها قبل مزيد استفحالها. 

شاهد أيضاً

سعيّد يدعو إلى الاسراع بفتح ملفات حوالي 700 حاوية لشبكة من المهربين

لوبوان تي ان : اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الإثنين 8 أوت 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.