عالميةعربي ودولي

جدارية السلام في ليبيا كشفت عنها شبكة نساء ليبيا لدعم السلام وحملة المادة 40 : دعوة لجميع الليبيين للوحدة والعمل من أجل مستقبل أفضل …

لوبوان تي ان :

شبكة نساء ليبيا لدعم السلام ، وهي شبكة من النساء يمثلن طيفًا اجتماعيًا وسياسيًا وجيليًا وجغرافيًا واسعًا في ليبيا المنقسمة بالحرب ، دخلت في شراكة مع حملة المادة 40 ، وهو مشروع توعي تربوي بقيادة الشباب يهدف إلى تعزيز التماسك الوطني في ليبيا. ، لكشف النقاب عن عمل فني مذهل – جدارية السلام في ليبيا. 

رُسمت الجدارية في بلدية حي الأندلس بطرابلس ، والشبكة تقدم بخالص الشكر إلى رئيس البلدية وأعضاء البلدية الذين وافقوا على إقامة الجدارية في حي الأندلس ، وكذلك السيد أحمد مسئول البرامج لمساعدته التي لا تقدر بثمن. 

تحكي الجدارية قصة تفكك ليبيا ورحلة السلام والأمن وإعادة توحيد البلاد. دور المرأة في المجتمع الليبي ركن مثل شقيقها الرجل. تلعب المرأة دورًا أساسيًا في إعادة بناء البلاد وإعادتها إلى مجدها السابق. تصور اللوحة الجدارية هذا الدور الحيوي ، وتوضح أن النساء هن أمهات وأخوات وزوجات وبنات أخوات الرجال. محور الجدارية هو حمامة سلام ، ترمز إلى الأمل في ليبيا موحدة ومسالمة. تقع الحمامة في منتصف اللوحة الجدارية ، وتحيط بها ألوان نابضة بالحياة وتصميمات معقدة. يتم تهميش الكرة الأرضية في الجدارية ، مما يمثل الألم والمعاناة التي تحملها البلد بسبب الحرب وحاجة البلاد إلى الشفاء. 

الفنان الذي يقف وراء التحفة هو فوزي الهادي اشتيوي ، وهو فنان بارع تخرج من كلية ابن منظور للتربية الفنية عام 1995 وكلية الفنون والإعلام والرسم والتصوير. شارك في عدة معارض داخل وخارج جامعة طرابلس وحصل على العديد من الشهادات. 

ترك فوزي وعدة فنانين آخرين بصماتهم على العديد من المشاريع الجمالية في طرابلس ، مثل ملعب ناصر الشيباني ، وملعب عادل التواتي ، وغيرها. إن جدارية السلام في ليبيا هي شهادة على صمود الشعب الليبي والأمل في مستقبل أفضل. 

العمل الفني هو رمز لتصميم النساء والشباب الليبيين الذين يعملون بلا كلل لتحقيق السلام والازدهار في بلدهم. إنها دعوة لجميع الليبيين للوحدة والعمل من أجل مستقبل أكثر إشراقًا لوطنهم ، يسود فيه السلام والأمن والوحدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى