قضايامجتمع

النيابة العمومية بسيدي بوزيد تتعهّد بقضية فساد للاستيلاء على أموال عمومية

لوبوان تي ان :

قال  المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد  جابر غنيمي  اليوم الثلاثاء 17  جانفي 2023 ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أذنت لفرقة الأبحاث و التفتيش بالرقاب بالاحتفاظ بموظف تابع للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد و صاحب معصرة لزيت الزيتون و تقديم 10 عمد و موظف بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد و صاحب معصرة لزيت الزيتون و فلاح و كذلك ترويج برقيات تفتيش في حق موظف بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد و 5 من أصحاب معاصر زيت الزيتون من أجل شبهة تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و التدليس و مسك و استعمال مدلس و التحيل و محاولة الاستيلاء على أموال عمومية .

 
وأوضح أن عدد المتهمين في هذه القضية بلغ الى حد الىن 22 متهم  على خلفية شبهة تعمّد بعضهم تزوير عقود مع عدد كبير من الفلاحين بالجهة بتدليس امضاءاتهم و تعمد بعضهم عدم إجراء معاينات فنية و التنصيص رغم ذلك على اجراءها و امضاء ها في محاضر معاينة. تبين عدم صحتها و مطابقتها للحقيقة و الواقع و ذلك بقصد الحصول على منح دعم من الدولة.
 
هذا و قد تم حجز جملة من العقود و محاضر المعاينات و إجراء الاختبارات الفنية اللازمة علما وان الأبحاث مازالت متواصلة للتعرّف و الكشف على كافة ملابسات القضية.
 
 ومن المنتظر إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين قانونا حال استكمال الأبحاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى