أحداثتعليم

ادراج التربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الإعلام والمعلومة في أنشطة المنظمات والجمعيات داخل الوسط المدرسي

لوبوان تي ان :

ينظم مكتب اليونيسكو بتونس ورشة عمل بمشاركة عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني الناشطة بالوسط المدرسي بهدف تكييف وتطوير الوسائط البيداغوجية في مجال التربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الإعلام والمعلومة وصياغة دليل عملي لفائدتهم. يشارك في أعمال هذه الورشة، التي تنعقد بمدينة سوسة من 10 الى 12 نوفمبر2022، أكثر من 50 جمعية ومنظمة من مختلف الولايات بالجمهورية التونسية.

وتندرج هذه الورشة ضمن مجموعة من الدورات التكوينية التى تؤمنها منظمة اليونسكو لفائدة الإطار التربوي والبيداغوجي بمختلف المراحل الابتدائية والثانوية والجامعية والتكوين المهني إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والجمعيات الناشطة في مجال حقوق الإنسان والتربية والتعليم.

هذا وسيؤمن أشغال هذه الورشة خبراء من منظمة اليونسكو ومختصين في التربية على المواطنة والتربية على وسائل الإعلام والمعلومة. وسيعمل المشاركون في هاته الورشة ضمن فرق لتقديم تصوراتهم وتبادل خبراتهم والتجارب السابقة في مجال حقوق الإنسان والتربية على وسائل الإعلام والمعلومة.

كما سيتمكن المشاركون من جرد وتشخيص أدوات التكوين والتدريب المعتمدة من قبل اليونسكو في مجال التربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الإعلام والمعلومة وكيفية دمجها ضمن برامج وأنشطة الجمعيات والمنظمات بالوسط المدرسي إضافة إلى صياغة دليل عملي في مجالي التربية على المواطنة العالمية والتربية على الإعلام والمعلومة لفائدتهم. وتندرج هذه الورشة ضمن مشروع “تمكين منظومة التربية والتعليم والمجموعات التربوية بتعزيز حقوق الإنسان وتدعيم التربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الإعلام والمعلومة” الذي تم إطلاقه في شهر أفريل 2021. ويتم تنفيذ هذا المشروع من طرف منظمة اليونسكو والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بدعم من سفارة هولندا في تونس، وبالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب، ووزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التشغيل والتكوين المهني،

ويهدف هذا المشروع الى تعزيز قدرات الأوساط المدرسية والجامعية على الوقاية من التطرف العنيف وترسيخ قيم التسامح والتعاون وتعميم ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى