أعفى حافظ الملكية العقارية المدير الجهوي للملكية العقارية ببن عروس من مهامه، وتمّ تعيين جميلة الطبيب في هذا المنصب.

يذكر أنّ الطبيب كانت تشغل خطة مديرة الترسيمات بالإدارة الجهوية للملكية العقاريّة بنابل.

وجاء قرار إعفاء المدير الجهوي للملكيّة العقاريّة على خلفية الزيارة، التّي أدّاها أمس، الاربعاء 27 أكتوبر 2021 وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، محمد الرقيق إلى الإدارة المعنية إثر كشف حافظ الملكية العقارية لعمليّة تدليس طالت بعض الرسوم العقاريّة على ملك الدولة.

يذكر أنّ وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية أكد أنّ حقّ الملكية مقدس وطمأن بأنّ الديوان الوطني للملكية العقارية هو خير حافظ لهذا الحق وأنّ الحالة، التي تمّ الكشف عنها هي حالة شاذة.

وكشف الرقيق أمس، أنّ التحقيقات، التّي تمّ الإذن بها كشفت عن تورط 4 إداريين من إدارة الملكية العقارية ببن عروس في قضية تدليس رسوم عقارية.

وأوضح أنّ حافظ الملكية العقارية أذن منذ شهر ماي 2021 بفتح بحث إداري في شبهة تدليس رسوم عقارية والتصرف فيها وذلك بتغيير بعض المعطيات المخزنة داخل المنظومة الإعلامية الخاصّة بالملكية.

كما تمّ إعلام النيابة العمومية، التّي أذنت بمباشرة قضيّة جزائيّة في الغرض وأفضت الأبحاث إلى الاحتفاظ بثلاثة إداريين وإدراج رابع في التفتيش.

في الأثناء تمكنت الإدارة من إيقاف التعاملات على هذه الرسوم العقارية محل التدليس وحفظ حقوق الملكية ، كما تمّ اتخاذ جملة من الإجراءات الإضافية على مستوى الوزارة من خلال مزيد تأمين المنظومة العاملة والإذن بإجراء تفقد شامل لكل أملاك الدولة وإجراء جرد كامل حولها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى