أورنج تونس تعلن عن الفائزين الثلاثة في المسابقة الوطنية للمشاريع الإجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2022

لوبوان تي ان :

للسنة الثانية عشرة على التوالي أعلنت شركة أورنج تونس يوم الخميس غرة سبتمبر 2022 عن الفائزين التونسيين الثلاثة بجائزة أورنج للمشاريع الإجتماعية من بين 6 من روّاد الأعمال الشبّان المختارين لخوض نهائي المسابقة.

وشهدت المسابقة خلال هذه السنة تلقى أكثر من 90 ملف مشاركة من مختلف أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية تبرز هذه المشاريع الإمكانيات العريضة لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة والطاقة والنقل والبيئة.

وسيكون المتوجين الثلاثة في المسابقة الوطنية على موعد للمشاركة في النهائي الدولي مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مشاركا في المجموع العام.

وقد أقيمت فعاليات المسابقة الوطنية للمشاريع الإجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2022 التي احتضنها مركز The Dot للابتكار الرقمي الجديد بضفاف البحيرة بتونس العاصمة.

وخلال المسابقة في دورتها الثانية عشرة تنافس 6 من المشاركين المختارين لخوض نهائي مسابقة 2022

 

.      السيّد فارس بلغيث  من خلال مشروع Kamioun ،(RetailTech) الذي يقدّم منصة رقميّة

متنقلة تربط بين مصنعي السلع والمنتوجات الغذائية والاستهلاكية مع تجار البيع بالتفصيل الصغار.

ويسمح لصغار تجار البيع بالتفصيل بالحصول على مخزونهم من السلع دفعة واحدة عن طريق عملية ضغط واحدة فقط وبتوصيل مجاني في أقل من 24 ساعة، وتقدمّ منصة B2B منتوجات لتجار البيع بالتفصيل بأسعار تنافسية وتوفر لهم وسائل مساعدة لإتخاذ القرار من خلال تقارير الأعمال.

 

.      السيّدة وفاء الضيفي والسيّد أنيس الفقيه ، مشروع PixiiMotors (الطاقة والبيئة) الذي يقدّم

حلا تكنولوجيا في صميم أهداف التنمية المستدامة والذي يتمثّل في تصميم وإنتاج وتسويق دراجة كهربائي يجمع بين الاستقلالية والأداء والتصميم ويحترم المعايير الدولية وذلك بفضل المكونات الصديقة للبيئة.

 

.      السيّدة إيمان حبريري  مع RoboCare ، (الفلاحة الذكية) وهو حلّ يحسّن من استخدام المياه

والأسمدة والمبيدات لكبار الفلاحين من أجل ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻹﻧﺘﺎﺟﻴﺔ ﻭﺗﺪﻋﻴﻢ ﺍﻟﻤﻨﺘوﺠﺎﺕ ﺍﻟﻔﻼﺣﻴﺔ وحياتهم اليومية.

بفضل وسائل المراقبة المختلفة (الأقمار الصناعية، طائرات بدون طيار، إنترنات الأشياء) المرتبطة بآليات ووسائل اتخاذ القرار (يمكن النفاذ إليها في شكل تطبيقات الواب والهاتف الجوال) ، تساعد RoboCare في منع الانتشار المبكر للأمراض النباتية.

.     السيّد آدم عبد المولى  من خلال مشروعه Split  (النقل) وهو تطبيقة للنقل التشاركي يهدف

إلى توفير وسيلة نقل بديلة لأي شخص بهدف  تسهيل حياتهم اليومية لربح الوقت وتكاليف النقل أيضا.

توفر التطبيقة أيضا إمكانية استخدام السيارات لمسافات قصيرة (داخل المدن) أو لمسافات طويلة (بين المدن).

يربط Split السائقين الذين يرغبون في مشاركة رحلتهم مع الأشخاص الذين يبحثون عن رحلة ويتمّ احتساب الأسعار من خلال عملية حسابية تعتمد على استهلاك السيارة من أجل الحصول على نظام قانوني لتقاسم التكاليف.

.      السيّد أحمد سليم بوعكاز  من خلال مشروعه WaterSec  (المياه)، وهو حلّ متصل بإنترنات

الأشياء لترشيد الإستهلاك وتجنب إهدار المياه ومراقبة استهلاك المياه في الوقت الفعلي وبالتالي تحقيق أقصى قدر من توفير في الفواتير.

بفضل أحد التطبيقات، يمكن للمستهلك الاستفادة من التصور التفاعلي وإعداد التقارير وخدمة الإشعارات إذا تم تجاوز الحدّ المسموح به.

.      السيّد محمد خضر من خلال مشروعه Yoteqi  (الشركة التكنولوجية)، ويوفر حلّ بديل

تكنولوجي وبيئي لبطاقات العمل الشخصية.

يسمح Yoteqi بتطوير الشبكة بطريقة أمنة وتعزيز علاقات جديدة وإجراء اتصالات رقميّة فورية.

وقد تنافس 6 من المشاركين المختارين لخوض نهائي المسابقة الوطنية أمام لجنة التحكيم المتكونة من كلّ من السّادة :

.      السيّد تييري مايي، المدير العام لأورنج تونس

.       السيّدة زينب مسعود،  The DOT

.       السيّدة أمال سعيدان، Betacube

.       السيّد مهدي فتح الله، مكتب PNUD برنامج الأمم المتحدة للتنمية (مكتب تونس)

.       السيّدة وفاء مخلوف، CEED  تونس

.       السيّد وليد التريكي، Flat6Labs تونس

اضافة إلى حضور ومشاركة  فاعلين في مجال ريادة الأعمال والمسؤولية المجتمعية وباحثين وخبراء في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات

وبعد مداولات ومشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم توج مشروع Yoteqi للسيّد محمد خضر بجائزة أورنج للمشاريع الإجتماعية لسنة 2022 فيما الت المرتبة الثانية لمشروع Kamioun للسيّد فارس بلغيث  وتحصّل مشروع  WaterSec للسيّد أحمد سليم بوعكاز على المرتبة الثالثة.

ويتحصّل المتوجون الثلاثة على جوائز مالية قيمتها 15 ألاف دينار و10 ألاف دينار و5 ألاف دينار مع الإستفادة بمرافقة خاصّة من طرف أورنج تونس في إطار برنامح التطوير لمركز أورنج للإبتكار والتطوير الرقمي بضفاف البحيرة.

كما سيكون المتوجين الثلاثة على موعد مع النهائي الدولي من أجل الفوز بجوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 ألاف أورو و15 ألف و10 ألف أورو.

وتمنح أورنج جائزة دولية مخصّصة للنساء بقيمة مالية تعادل 20 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة لمدة 6 أشهر من طرف المهنيين والخبراء في مجال التطوير والابتكار والتصميم وتمويل المشاريع الناشئة.

وسيتمّ الإعلان عن توزيع الجوائز على للفائزين في المسابقة الدولية خلال شهر نوفمبر 2022  خلال فعاليات حفل توزيع جوائز AfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي و على جائزة التجديد الاجتماعي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لسنة 2017 بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية و أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات : https://plus.orange.tn/

البريد الإلكتروني : RSE@orange.com

شاهد أيضاً

رحلة “جروهي” المتواصلة لخدمات التعبئة والتغليف الخالية من البلاستيك

لوبوان تي ان : السنوي للبلاستيك نحو المحيط والذي من المتوقع أن يزداد بنحو ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.