شركات ومؤسسات

نيسان تطلق سيارة قاشقاي POWER-e الجديدة في تونس

لوبوان تي ان :

أطلقت شركة ADEV، وكيل عالمة نيسان في تونس، مساء يوم الخميس 11 جويلية 2024 ب نزل “Residence The ” “ذوريزيدنس” بمنطقة قمرت، سيارتها الجديدة POWER-e Qashqai” قاش قاي اي باور” في السوق التونسية. وقد حضر الحفل العديد المختصين في قطاع السيارات اضافة لممثلي عدد من وسائل االعالم و ذلك الكتشاف مميزات السيارة الجديدة POWER-e Qashqai، ذات التكنولوجيا الثورية، حيث تم تقديم عرض توضيحي كامل ومفصل لمختلف خصوصيات هذه السيارة .

يعتمد هذا االبتكار التكنولوجي الفريد، الذي طورته نيسان حصريًا، على الجمع بين محرك االحتراق والمحرك الكهربائي. حيث توفر السيارة الجديدة تجربة قيادة سهلة وهادئة تشبه تجربة السيارات الكهربائية بالكامل. بفضل تقنية POWER-e، توفر قاشقاي قيادة أكثر استجابة وكفاءة، وهي مثالية للتنقل في مناطق العمران .على عكس السيارات الهجينة التقليدية، يعمل المحرك الحراري لسيارة POWER-e Qashqai فقط على تشغيل البطارية، والتي بدورها تقوم بتشغيل المحرك الكهربائي، وبالتالي فإن محركها ال يتطلب أي إعادة شحن كهربائي.

قيادة كهربائية دون الحاجة إلى عادة الشحن

يعد نظام POWER-e تقنية مثالية ألولئك الذين يقومون بتنقالت يومية في مناطق العمران أو الضواحي ويرغبون في الحصول على سيارة كهربائية بالكامل مستقبال ، ولكن ال يمكنهم إعادة الشحن بسهولة. هذا النظام هو بوابة تقنية الستراتيجية الكهربة لدينا في القارة األفريقية إنها تقنية انتقالية يقودها محرك كهربائي ،%100 مما يوفر تجربة قيادة السيارة الكهربائية دون الحاجة إلى الشحن حسب ما صرح به السيد لسعد بن عمار المدير العام لمجموعة . ADEV تحتفظ سيارة قاشكاي POWER-e الجديدة بالمميزات الفريدة لمجموعة قاشقاي ، مثل التصميم المذهل ومميزات القمرة الداخلية الراقية والتكنولوجيا العالية والديناميكية . نظام الطاقة اإللكترونية، الذي يتكون من بطارية عالية الكفاءة، ومحرك بنزين توربيني 3 سيلندر سعة 1.5 لتر مع نسبة ضغط متغيرة تعادل 158 حصان، ومولد وعاكس ومحرك كهربائي بقدرة 116 كيلووات، يسمح للمستخدم بالتنقل حتى مسافة تصل ألف كيلومتر بعملية شحن واحدة.

الغاء صعوبات القيادة في مناطق العمران

من ناحية أخرى، تؤكد عالمة نيسان أن “محرك البنزين ينتج الكهرباء التي تنتقل إلى البطارية أو مباشرة إلى المحرك الكهربائي، حسب احتياجات القيادة. وتضمن هذه التقنية قيادة سلسة واستجابة فورية من المحرك الكهربائي”. باإلضافة إلى ذلك، تستفيد نيسان قاشقاي Power-e أي ًضا من نظام القيادة الجديد كليًا بدواسة واحدة: Step pedal-e. تم تصميم هذا النظام للتخلص من ضغوطات القيادة في مناطق العمران ، وهو يسمح للسائق بالتسريع والفرملة فقط باستخدام دواسة الوقود ، مما يلغي الحاجة إلى التبديل المستمر من الفرامل إلى دواسة الوقود أثناء القيادة في مناطق العمران . وفي الختام مع إطالق سيارة قاشقاي الجديدة، خطت عالمة نيسان خطوة كبيرة إلى األمام من خالل تقديم نظام قوي وفعال، يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و يوفر قيادة هادئة ، ممتعة و امنة في كل الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى