أحداثسياحة وسفر

طبرقة – عين دراهم: تطور هام في المؤشرات السياحية

لوبوان تي ان :

 

سجلت الثلاث معابر الحدودية بولاية جندوبة, ملولة وببّوش والجليّل, الجمعة 16 أوت 2024 زيادة تقدر 28.24% في عدد السيّاح الجزائريين الوافدين, مقارنة بنفس اليوم من السنة الماضية, وفق تقرير صادر عن المندوبية الجهوية للسياحة بطبرقة -عين دراهم.

كما دخل المعابر الحدويدية الثلاث, وفق ذات المصدر, 69691 سائحا جزائريا في الفترة الممتدة من غرّة أوت إلى 11 أوت الحالي, مقابل 57525 خلال ذات الفترة من السنة الفارطة أي بزيادة فاقت 21%, وانفرد معبر ملولة بمعتمدية طبرقة بأعلى عدد حيث فاق 50900 سائح.

وخلال الأشهر السبع الأولى من السنة الحالية فاق عدد الوافدين عبر المعابر الثلاثة نحو 563 ألف سائح مقابل أكثر من 438 ألفا في الفترة ذاتها من سنة 2023.

وحققت أغلب مؤسسات الإيواء السياحي بالمنطقة السياحية طبرقة عين دراهم نسبة إمتلاء فاقت 90% في فترة الذروة, لتوافد عدد مهم من الزوار الجزائريين والتونسيين أيضا, مع تسجيل حجوزات جديدة للنصف الثاني من شهر أوت وشهر سبتمبر.

كما بلغ عدد الوافدين إلى مختلف الوحدات خلال الأيام العشر الأولى من شهر أوت الحالي نحو 13286 محققة بذلك نحو 36154 ليلة مقضّاة ونسبة إشغال فاقت 93%.

ولكن لم تكتمل طاقة الإشغال في بعض الوحدات السياحية وظلت عملية الامتلاء مقتصرة على الوحدات السياحية الكبرى في الوقت الذي فضل فيه عدد كبير من الوافدين استئجار مساكن خاصة داخل مدينة طبرقة ومحيطها ومدينة عين دراهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى