قضايامجتمع

سوسة: الاحتفاظ بـ9 أشخاص من ضمنهم أجانب من اجل ‘التآمر

لوبوان تي ان :

كشف  الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 وسام الشريف  في تصريح اعلامي اليوم  انه اثر ورود  معلومات بوجود شقّة مشبوهة بجهة بوحسينة يتردّد عليها أجانب بطريقة مسترابة تولّت النيابة العمومية الإذن لفرقة الشرطة العدلية بمنطقة سوسة المدينة مباشرة الأبحاث وتفتيش المكان  وتم  ضبط  مجموعة من الأشخاص بينهم أجانب وأمكن لها حجز 11 حاسوبا مكتبيّا.

وأشار  أن المشرفة على المحلّ أجنبية من دولة أوروبية زعمت في أقوالها أنّها تستغل الشقة كمركز نداء يُعنى بشؤون المهاجرين غير النظاميين بدولة أوروبية وتتولى العمل عن طريق محاميين لتسوية وضعيتهم في تلك الدولة.

وبيّن أن صاحب الشركة أجنبي مقيم في الدولة الأوروبية نفسها يتولّى تسييرها عن طريق المشرفة التي تقوم بتحويل العائدات المالية له علما وأنّها تقيم في تونس خلافا للصيغ القانونية.

وأثبتت الأبحاث الأولية أنّ الشركة توظّف أجانب من إفريقيا جنوب الصحراء ومن دولة مجاورة وتونسيين و تعمل بطريقة مخالفة للقانون.

وباشرت  النيابة العمومية بحثا في الغرض من أجل جملة من التهم وهي تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك والأشخاص والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي بقصد التجسس وذلك بمحاولة المس من سلامة التراب التونسي و الدخول والاقامة بالبلاد التونسية دون شروط القانونية و الانضمام إلى جماعة غير وطنية قصد إرتكاب جرائم الاتجار بالأشخاص و تعمد إرتكاب جرائم غسيل الأموال في إطار وفاق مع استغلال التسهيلات التي خولتها خصائص الوظيف والنشاط المهني والاجتماعي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مواجهة بعضهم بعضا وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي.

كما وجهت النيابة العمومية تهم تعمد ارتكاب تدليس من شأنه إلحاق ضرر وذلك بإدخال بيانات معلوماتية، أو تغييرها، أو فسخها، أو إلغائها، وترتب عن هذا التدليس إنشاء بيانات غير صحيحة قصد اعتمادها كما لو كانت صحيحة و تعمد بدون وجه حق وغيرها من التهم وقد اذنت  النيابة العمومية بالاحتفاظ ب 9 أشخاص من بينهم 5 أجانب والأبحاث ماتزال متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى