أحداثشركاتشركات ومؤسساتوطنية

دعوة النزل الى الانخراط في برنامج التدقيق الطاقي

لوبوان تي ان :

دعت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، في بلاغ لها اليوم الاربعاء 14 أوت 2024، النزل الراغبة في إجراء تدقيق طاقي الى تقديم مطلب في الغرض قبل 31 أوت الحالي.

وبينت أن هذا التدقيق يمكن النزل من ضبط خطة عمل للتحكم في استخدام الطاقة.

وقالت إن هذه المبادرة التي يتم تنفيذها بالشراكة مع برنامج “باور تونيزيا” الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع الجامعة التونسية للنزل.ويهدف البرنامج الى دعم قدرات النزل على ضبط مجالات توفير الطاقة وتحسين كفاءة الأنظمة والتحكم في التكاليف المرتبطة بالطاقة.

وبينت الوكالة أن المبادرة تستهدف الفنادق والنزل التي تسعى الى تحسين نجاعتها الطاقية والتخفيض من كلفة استخدام الطاقة علما وانه سيتم اختيار المؤسسات الفندقية وفق معايير واضحة تم تحديدها مسبقا من قبل الوكالة والبرنامج وستستفيد هذه المؤسسات من المنح الممنوحة من قبل صندوق الانتقال الطاقي.

وذكر وكالة التحكم في الطاقة أن قطاع البناء، في تونس، يتصدر قائمة القطاعات المستهلكة للطاقة بنسبة 36 بالمائة من الاستهلاك النهائي للطاقة وتشكل النزل والفنادق 25 بالمائة من قطاع البناء.

وأكدت الوكالة على ضرورة اعتماد النزل، النجاعة الطاقية، خيارا استراتيجيا باعتبارها تؤثر على القدرة التنافسية للمؤسسات الفندقية مما يمكن من التقليص من استهلاك الطاقة والضغط على تكاليفها والمساهمة في الاستدامة البيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى