أحداثتعليموطنية

اليوم: انطلاق التسجيل لاجتياز مناظرة “السيزيام” وامتحاني “النوفيام” والبكالوريا

لوبوان تي ان:

ينطلق اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 وإلى غاية 19 نوفمبر المقبل، التسجيل لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية ولاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني وامتحان البكالوريا دورة 2025.

ويهم التسجيل بالنسبة إلى مناظرة “السيزيام” تلاميذ السنة السادسة من التعليم الأساسي المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة.

وعلى الراغبين في اجتياز المناظرة، التسجيل عبر الموقع  six.education.tn وطباعة مطلب الترشح وإرفاقه بجميع الوثائق المطلوبة وتسليمه إلى إدارة المؤسسة التربوية في أجل أقصاه يوم 25 نوفمبر 2024.

كما يُفتَح اليوم باب التسجيل لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني، بالنسبة إلى تلاميذ السنة التاسعة من التعليم الأساسي العام والتقني المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة والمترشحين بصفة فردية.

ويتعيّن على الراغبين في الترشح لاجتياز أحد الامتحانين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني neuf.education.tn.

ويجب على المترشح سحب مطلب الترشح وإرفاقه بجميع الوثائق وتسليمه إلى إدارة المؤسسة التربوية بالنسبة إلى التلاميذ المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة في أجل أقصاه يوم 25 نوفمبر 2024.

ويتعيّن على المترشحين بصفة فردية تسليم الوثائق للمندوبية الجويّة للتربية المعنية أو إرسالها عن طريق البريد مضمون الوصول مع الإفادة بالتسلم في أجل أقصاه يوم 25 نوفمبر 2024.

كما ينطلق اليوم التسجيل عن بعد أمام المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا دورة 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى