شركاتشركات ومؤسسات

الموسم السادس لبرنامج التّسريع الخاصّ بمركز Orange Fab Tunisie: توقيع شركات ناشئة لعقود تجارية جديدة مع أورنج تونس

لوبوان تي ان :

تواصل أورنج تونس دعمها النشيط للشركات الناشئة التونسية بفضل منظومة علمية متكاملة وشاملة من المرافقة إلى التّسريع حيث شهدت النسخة السادسة لبرنامج التّسريع Orange Fab Tunisieالخاصّ الشركات الناشئة تسريع نمو 5 شركات ناشئة جديدة، وقد قامت Orange Fab Tunisie بتسريع نمو 35 شركة ناشئة مع توقيع 50 عقدا تجاريا منذ سنة 2019، وخلال فترة المرافقة تمكنت الشركات الناشئة من تطوير أنشطتها التجارية في ظرف قياسي.

وفي هذا الإطار تتميّز الشركات الناشئة التي تمّ تسريعها في قطاعات مختلفة وتتواجد في مختلف جهات الجمهورية، بحلولها المبتكرة وكفاءتها التقنية عالية الجودة التي تعتمد على أحدث الإصدارات التكنولوجية:

· Lunar TC (ولاية صفاقس): شركة ناشئة تتميّز بتخصّصها في مجال أتمتة العمليات من
خلال حلّها التكنولوجي دون كود Lunflow .
يوفر هذا المحرك المتطوّر إمكانية رقمنة أنواع مختلفة من العمليات بسرعة وكفاءة داخل الشركات في مختلف القطاعات بهدف زيادة الإنتاجية والتحكم في التكاليف بشكل كبير.
خلال تسريع الأعمال، تمكنت الشركة الناشئة من توقيع عقد مع أورنج تونس وتم بالفعل تركيز الحلّ التكنولوجي Lunflow في وقت قياسي.
· Kaoun (تونس الكبرى): شركة ناشئة مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية توفر
تطبيقة Flouci، وهي تطبيقة مالية فائقة الجودة، سهولة النفاذ إلى خدمات متنوعة منها تحويل الأموال ودفع الفواتير، وsubscribe.tn، منصّة رقميّة للاشتراكات والخدمات الرقميّة مثل VOD، والألعاب.
وقد ساهم برنامج التّسريع Orange Fab Tunisie في فتح الأبواب أمام شراكة استراتيجية بين الشركة الناشئة وأورنج تونس، ستتوفر قريبا عروض ذات قيمة مضافة عالية تمّ العمل عليها بشكل ثنائي ومشترك.
· Branper (ولاية سوسة): شركة ناشئة تجمع بين (Datamining وNLP/NLU ) البيانات
الضخمة والذكاء الاصطناعي لتوفير المعلومات والتصوّرات والرؤى من شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وشبكة الإنترنات من أجل التوقعات والتنبؤ بالسلوك.
وبالتالي فإن منتج Sentinel يجمع بين البحث عن البيانات والبرمجة اللغوية العصبية/البرمجة اللغوية العصبية والذكاء الاصطناعي لمراقبة السمعة الإلكترونية وقياس الأداء وتحليل الأحاسيس والتنبؤ بالاتجاهات والمقاربات الجديدة .
خلال فترة التّسريع، تمكنت الشركة الناشئة من إبرام عقد مع أورنج تونس لزيادة منظور وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال إجراء تحليل معمّق للهجة التونسية، وسيضمن ذلك الاستماع النشط وردود سريعة ومشخصنة لكلّ حريف.
· Screenflex: منصة SaaS (قائمة على نظام السحابة) تعمل على تسهيل إدارة وتسويق
اللافتات الرقمية لجميع أنواع الشاشات، فهو يسمح للشركات من جميع الأحجام بإنشاء المحتوى المخصّص وإدارته وتوزيعه بسهولة عن بعد، ممّا يزيد من تأثير جهودها التسويقية مع الإقتصاد في الوقت والموارد.
أثناء عملية التّسريع Orange Fab Tunisie الخاصّ بالشركات الناشئة، نجحت الشركة الناشئة في التحقق من صحة إثبات المفهوم من خلال نشر حلها في نقاط البيع التابعة لأورنج تونس لإدارة الشاشات بشكل مثالي، وهي حاليا في المراحل النهائية من توقيع عقدها.
· Iley’com (ولاية صفاقس): سوق تضامني، متجر رقمي تضامني متعدّد القنوات يتيح لروّاد
الأعمال والمصممين والحرفيين فرصة تسويق منتوجاتهم في السوق المحلية والدولية ببضع نقرات فقط.
بالشراكة مع مؤسسة أورنج تونس، قامت الشركة الناشئة بتدريب النساء الحرفيات المستفيدات من برنامج البيوت الرقمية في مختلف الجهات.
وقد سهّلت الدورة التدريبية، التي شملت وحدات حول التجارة الإلكترونية والعلامات التجارية، من تسهيل إنشاء متاجر على الإنترنات ممّا جعل المنتوجات التونسية متاحة في السوق.
كما أدى هذا التعاون المشترك إلى زيادة دخل الحرفيين، وساهم أيضا في تعزيز استقلالهم المالي.
قريبا الإعلان عن فتح باب تقديم الملفات للمشاركة في الموسم السابع لبرنامج التّسريع Orange Fab Tunisie الخاصّ بالشركات الناشئة،
فكونوا في الموعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى