رياضة

أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين -فيديو –

لوبوان تي ان :

انطلق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 اليوم الجمعة بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان في استاد دو فرانس قبل العرض غير المسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، يُقام حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، يشاهده 320 ألف متفرّج من مدرجات بُنيت خصيصاً للحفل على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

كما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعتبر مهد الألعاب الحديثة واستضافت نسختها الأولى في 1896 قبل أن تتبعه قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب ​​الأميركية الشهيرة ليدي غاغا.

وأدت ليدي غاغا أغنية “Mon truc en plumes”  لزيزي جانمير.

كما قدّمت الفرنسية-المالية آية ناكامورا، المغنية الأكثر استماعاً في العالم، عرضاً غنائياً ارتدت خلاله ملابس باللون الذهبي.

وبدأ الحفل في الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز في ملعب “استاد دو فرانس” يمرّر الشعلة لنجم كرة القدم السابق زين الدين زيدان الذي سلّمها في مترو الانفاق لثلاثة أطفال أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدأ بعدها العرض النهري من جسر أوسترليتز إلى تروكاديرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى