أحداث

وزارة الفلاحة تدعو مجاوري وادي مجردة إلى الحذر

أعلنت  وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ عن ارتفاع منسوب عديد الأودية منها وادي خلاد ووادي سليانة ووادي الحمار بسافلة سد سيدي سالم اثر الأمطار الغزيرة التي تهاطلت في الليلة الفاصلة بين يوم الأربعاء والخميس 17 و18 أكتوبر2018 بولايات باجة وجندوبة والكاف وسليانة والتي تجاوز معدلها 50 مم وبلغ أقصاها 110 مم في القصور بولاية الكاف.

 

 

ونظرا للكميات الهامة من المياه من المتوقع ارتفاع منسوب المياه بوادي مجردة سافلة محطة السلوقية، حيث بلغ التدفق الأقصى 215 م3 /ث ،يتعين على العموم ومجاوري وادي مجردة اتخاذ الحذر والاحتياطات الضرورية لتفادي أي أضرار

وفي ما يخص مخزونات السدود الكبرى، تأكد الوزارة أن نسبة امتلائها لازالت قابلة لاستيعاب كميات إضافية من مياه الأمطار.

ونظرا لخطورة الوضع، أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري فلاحي كامل هذه الجهات باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.

كما شددت الوزارة على جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن أمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع إعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب الرياح.

وتبقى خلية اليقظة بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في حالة انعقاد دائم لمتابعة مجريات الامور وللتنسيق مع الأطراف المعنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى