أحداثشركات ومؤسسات

وجدي قوبعة مديرا عاما لــBH بنك

لوبوان تي ان :

اعرب  وجدي قوبعة  لدى تسلمه لمهامه مديرا عاما لـ BH،  عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها، مجددا العزم على العمل بتعاون وثيق مع جميع الأطراف.

وقال وجدي قوبعة لدى اجتماعه بأعضاء الهيئة المديرة والمشرفين على المؤسسات الفرعية للمجموعة إنّ الهدف الرئيسي هو تحقيق أفضل ما يمكن أن تقدمه الموارد البشرية وأنجع ما تتحيه التكنولوجيات الحديثة، مع الحرص على القرب أكثر من الحريف والاحاطة به، وتسهيل الولوج إلى الخدمات البنكية عن بعد، وتقديم منتجات مصرفية مبتكرة بأفضل الامتيازات. كما نوّه بكل المجهودات التي يبذلها موظفو البنك من أجل التطوير المستمر، وفق بلاغ صادر عن البنك.

ووجدي قوبعة هو مهندس خريج مدرسة Arts et Métiers ParisTech وحاصل على الدكتوراه في العلوم ويمتلك خبرة ثرية اكتسبها من خلال عمله ضمن أربع مجموعات بنكية دولية كبرى.

وكان إلى حد تعيينه على رأس BH  بنك، يعمل في بنك BRED بباريس مشرفا على فروعها في الخارج (مجموعة BPCE- Banque Populaire) التي يبلغ عدد موظفيها 5500 شخصا وتتوفر على 7 فروع في العالم في كل من جيبوتي وكاليدونيا الجديدة وفانواتو وجزر السليمان وجزر فيجي واللاوس).

وسبق لوجدي قوبعة أن تواجد في مجموعة BPCE International الشريك الرئيسي آنذاك للبنك التونسي الكويتي، في منصب مدير عام مساعد ثم مدير عام (2014- 2019) للبنك في تونس. كما شغل خطة كاتب عام للبنك الملغاشي للمحيط الهندي في مدغشقر (2011- 2014).

وقد بدأ وجدي قوبعة مسيرته المهنية في فرنسا سنة 1997 في بنكParibas  BNP   قبل أن يتقلد عدّة مهام عليا في بنك CPR (فرع مجموعة Crédit Agricole ) وNatixis.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى