تعليم

غدا الإعلان على مشروع التعليم الجديد

لوبوان تي ان :

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وزارة التربية ندوة صحفية للإعلان عن اختتام مشروع “التعليم

من أجل النجاح في تونس” وذلك يوم غد الأربعاء 22 مارس 2023،بنزل المشتل بالعاصمة . ويقام الحفل الختامي للمشروع بحضور سفيرة المملكة المتحدة لدى تونس “هيلين وينترتون” ووزير التربية والتعليم محمد علي البوغديري ومديرة المركز الثقافي البريطاني في تونس “جيل كواتس” . و”التعليم من أجل النجاح “هو مشروع وطني يهدف إلى تحسين النتائج التعليمية للتلاميذ وتعزيز إمكانيات تشغيل الشباب التونسي في المستقبل، ويدعم البرنامج الإصلاحي لوزارة التربية التونسية. مكّن هذا المشروع المدرسين والمدرسات في تونس من الحصول على فرص للتطوير المهني المستمر عالي الجودة لتحسين طرق تدريسهم الخاصة ونجاح المتعلمين لديهم. تم إطلاق المشروع في أكتوبر 2018 وهدفه الرئيسي هو توفير فرص التدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين والمكونين وجاهيا وعبر الإنترنت.

مكّن برنامج “التدريس من أجل النجاح” في تونس المعلمين التونسيين من تجربة طرق مبتكرة لتدريس اللغة الإنغليزية والتفكير فيها وممارستها ، والتي تتمحور حول احتياجات المتعلم وذلك منذ سنة 2019 ، من أجل دعم إدراج اللغة الإنغليزية في مناهج تعليم السنة الرابعة من التعليم الإبتدائي.

يقدم البرنامج سنويا تدريبًا وطنيًا لنحو 5000 معلم في المدارس الابتدائية ،و 63 مستشارًا تربويًا. وقد أمن الدورات التدريبية 60 مدربًا دوليًا بالتعاون مع المستشارين التربويين في تونس وباستخدام المعدات والمواد التي قدمها المجلس الثقافي البريطاني والمصممة خصيصًا للسياق التونسي وبرنامج التدريس من أجل النجاح في تونس. وخلال فترة جائحة كوفيد-19 تكيف البرنامج مع تدابير الصحة الوقائية وخضع المعلمون لتدريب عن بعد على مدى أسبوعين بإشراف من مدربين دوليين ومستشارين تربويين تونسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى