أخبار عاجلة

موسى : الشعب التونسي يعيش على مشارف نقطة اللاعودة من الاحتقان

لوبوان تي ان :

عقدت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2022، ندوة صحفية بالمقر المركزي للحزب، أكّدت من خلالها أنّ تونس مقبلة على حالة من الإحتقان نتيجة لغلاء الأسعار وفقدان المواد الأساسية من الأسواق.

واعتبرت عبير موسي أنّ الشعب التونسي يعيش على مشارف نقطة اللاعودة من الإحتقان وحذّرت من حصول انفجار اجتماعي يثأر فيه الشعب من أجل الخبز.كما أكّدت أنّ الإصلاحات في النظام السياسي والإنتخابي  لا يُمكن أن تتم في هذه الظروف الإقتصادية والإجتماعية الصعبة. واعتبرت أنّ الحوار الوطني هو مضيعة للوقت وفرصة لعودة الفاسدين في الصورة ثمّ يمرون إلى مرحلة إعادة تونس إلى المربع الأوّل وهو التوافق. 

وأكّدت أنّ ”التغييرات الإعتباطية غير مقبولة ” لأنّ ذلك فيه قطع مع منطق المؤسسات والقانون والجمهورية مشيرة أنّ تونس عاشت ديمقراطية الفوضى والمحاصصة.

وتابعت قائلة ” تنقية المناخ الإنتخابي ضروري مهما كان الوضع القانوني للبلاد لنتحصل على نتائج مغايرة وهذه التنقيحات بها جانب  يخصّ قطاع الإعلام الذي يجب أن يعتمد ميثاق تكافؤ الفرص بين كلّ المترشحين واعتبرت أنّ مؤسسات سبر الأراء هي وسيلة فساد ولا يجب أن تتواصل”.

وأشارت عبير موسي أنّ هيئة الإنتخابات لم يتخلى عنها قيس سعيد نتيجة الضغط الدولي الذي تعرّض له، واعتبرت أنّ تغيّير تركيبة الهيئة من الداخل من قبل قيس سعيد سيجعل من الهيئة هي ”هيئة قيس سعيد”. 

وصرّحت قائلة ” نحمل قيس سعيد المسؤولية القانونية لأنّ الدولة تسيّر خارج القانون وأموال الدولة تُصرف بناء على مراسيم’‘.  ودعت قيس سعيد إلى أن يُعلن عن الخروج من الفصل 80  وإلغاء الأمر 117 والدخول في الفصل 70 الذي يتحدث عن حل البرلمان.

وأكّدت قائلة ” إذا تمكن راشد الغنوشي من عقد جلسات أخرى أو أخرج قرارات أو خرج اعتراف دولي بوجوده وبقوانينه فإنّ سعيد يتحمل المسؤولية رأسا  لأنّه هو من وفر للغنوشي الغطاء القانوني”.

شاهد أيضاً

تعطل خدمات تويتر لآلاف المستخدمين في أنحاء العالم

لوبوان تي ان : تعطلت خدمات موقع تويتر لآلاف المستخدمين في أنحاء العالم اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.