مهرجان البندقية السينمائي: 23فيلما يتنافس على جائزة الاسد الذهبي

لوبوان تي ان :

يتوافد النجوم وعشاق السينما، الأربعاء، إلى جزيرة ليدو الإيطالية للمشاركة في انطلاق الدورة التاسعة والسبعين لمهرجان «البندقية»، أقدم المهرجانات السينمائية العالمية ومنصة الإطلاق نحو «الأوسكار».

 

ومن بين النجوم الذين سيمرون أمام عدسات المصورين على السجاد الحمراء، ضيفة الشرف الممثلة الفرنسية كاترين دونوف (78 عاما) التي يمنحها المهرجان أسدا ذهبيا فخريا عن مجمل مسيرتها، وفق «فرانس برس».

وسبق لدونوف أن حصلت في دورة المهرجان العام 1998 على كأس «فولبي» كأفضل ممثلة عن دورها في «بلاس فاندوم» للمخرجة نيكول غارسيا.

وتُفتتح المسابقة بالعرض الرسمي لفيلم «وايت نويز» للمخرج النيويوركي نواه بومباك والمقتبس من أحد أبرز روايات الكاتب دون ديليلو.

ويؤدي دورَي البطولة في الفيلم آدم درايفر وغريتا غيرويغ، وهي شريكة حياة بومباك (52 عاما) الذي سبق أن تولى إخراج أفلام عدة أبرزها «فرانسِس ها» و«ذي مييرويتز ستوريز» و«ماريج ستوري».

ويشكل اختيار «وايت نويز» ليكون فيلم الافتتاح بادرة تقدير جديدة لمنصة البث التدفقي العملاقة «نتفليكس» التي تولت إنتاجه، والحاضرة في مهرجان «البندقية» من خلال ما لا يقل عن أربعة أفلام ومسلسل.

ويتنافس هذه السنة على نيل جائزة الأسد الذهبي في 10 سبتمبر المقبل 23 فيلما مدرجا في مسابقة المهرجان، بينها ثمانية من إخراج نساء.

وتترأس الممثلة الأميركية جوليان مور لجنة التحكيم بعد 20 عاما على نيلها جائزة التمثيل في المهرجان عن دورها في «فار فروم هيفن».

ومن أبرز أعضاء اللجنة الذين سيكونون موجودين، الأربعاء، مع مور المخرجة الفرنسية من أصل لبناني أودري ديوان التي فازت بالأسد الذهبي العام المنصرم، والإيرانية ليلى حاتمي التي مثلت في فيلم «انفصال نادر وسيمين» (بالإنجليزية «ذي سيبيريشن») لأصغر فرهادي، والمخرج الإسباني رودريغو سوروغوين.

شاهد أيضاً

بتهمة اخفاء وثائق ومعطيات وزير الداخلية السابق الفوراتي امام التحقيق

لوبوان تي ان : كشف  الاستاذ رضا الرداوي عضو هيىة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.