أحداث

منوبة: توقف الدروس بمعهد ثانوي اثر اعتداء ولي على القيم العام

توقفت الدروس، صباح اليوم الاثنين، بالمعهد الثانوي ابن أبي ضياف بمنوبة احتجاجا من الأساتذة والاداريين وعملة المعهد على تعرض القيم العام اليوم الى اعتداء بالعنف من قبل ولي، حسب ما صرح به كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمنوبة، محسن الرياحي، لمراسلة (وات) بالجهة.

وأوضح الرياحي أن أحد الأولياء اصر على نقل ابنه الى معهد ابن أبي ضياف من معهد اخر، فطلب منه القيم العام انتظار قرار ادارة المعهد في مطلب النقلة، إلا أنه عمد إلى شد خناقه وتهديده ولم يسلم من قبضته الا بعد تدخل عدد من الاداريين والاساتذة، وفق تعبيره.

وبيّن ان الاعتداء الجديد والذي سبقته سلسلة اعتداءات وانتهاكات لحرمة المؤسسة التربوية والاطار التربوي والاداري قد خلف حالة استياء في صفوف الاساتذة والعاملين بالمؤسسة حيث تم اتخاذ قرار ايقاف الدروس اليوم الاثنين بعد اتفاق بين النقابة الاساسية للتعليم الثانوي والنقابة الاساسية للقيمين والقيمين العامين، وتمت مساندة الاحتجاح من قبل بقية المعاهد والمدارس الاعدادية بمدينة منوبة بتنظيم وقفات احتجاجية.

بدوره، أكد القيم العام المعنّف، منير الجيلاني، في تصريح لمراسلة (وات)، انه حاول إقناع الولي بأن مطلب النقلة رفض في مناسبتين وتم ارجاؤه لجلسة ثالثة يقع النظر خلالها في مطالب النقل الى المعهد وذلك حسب الشغورات في الاقسام لكن هذا الاخير عنفه لفظيا في بادئ الامر وقام بشد خناقه وتهديده بعد احتجازه في المكتب واحكام غلق الباب.

واضاف انه بعد حالة الهلع التي اصابته نتيجة ما جرى، وبحضور الاطار التربوي والاداري، تحول الى مركز الامن الوطني بالدندان اين تقدم بشكاية في حق الولي المعتدي.

من جانبه، أوضح مصدر أمني لمراسلة (وات) بمنوبة انه بعد الاستماع للمتهم والمدعى عليه وباذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة تم الاحتفاظ بالولي من اجل تهمة الاعتداء على موظف اثناء القيام بمهامه في انتظار إحالته على التحقيق.

وات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى