ليلى بن علي قريبا مذكرات بن علي بعنوان “رحلت من تونس “

لوبوان تي ان :

برنامج ‘جاوب حمزة،’ على اذاعة موزاييك  كشف الصحفي أسامة الشوالي  اليوم 20 مارس 2022 أنه يوجد تهم ليلى الطرابلسي  أرملة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي بتبييض الأموال بمساعدة من شبكة موجودة في تونس ترسل لهم الأموال من السعودية ليستثمروها في شراء عقارات و تأسيس شركات وهمية.

تحصّل الشوالي على مجوعة من التسجيلات الصوتية، تتهم فيها ليلى الطرابلسي زوجة طباخ الرئيس الذي سافر معه على متن الطائرة العسكرية يوم 14 جانفي 2011 الى السعودية وأقام معه هناك.

وفي تسجيل ثان  أجابت ليلى بن علي حول التهم الموجهة لها بتبييض الأموال نفت هذه الاتهامات واشارت  الى أنها توجهت للقضاء السعودي ضد زوجة طباخ الرئيس.

وبخصوص تكفل منير بن صالحة بالدفاع عنهم أمام القضاء التونسي أكدت أرملة الرئيس الراحل أنها لم تتصل به ولم تطلب منه أن ينوبها هو من هو من تطوع واقترح خمسين محامي للدفاع عن بن علي ثم اتضح  ان الامر مجرد كذب ولايوجد اي  محامي معه واضافت ان، منير بن صالحة انتهازي وكاذب و ركب على حدث وفاة بن علي وواصل الكذب “

 ويذكر تم مؤخرا في جانفي 2022 سماع العديد من الأطراف من قبل فرقة القرجاني في قضية تبييض أموال وشراء عقارات عبر أموال مرسلة من السعودية.

هذا واشارت زوجة الرئيس السابق زين العابدين بن علي، ليلى الطرابلسي إنه من المنتظر ان تصدر مذكرات بن علي في الفترة القادمة دون ان تحدد تاريخ لذلك مبينة أنها تضم معلومات عن ليلة الخروج من تونس وأسماء الخائنين.

وتحمل المذكرات مبدئيا عنوان ” رحلت من تونس” وتضم قائمة بالأشخاص الذين ظلوا على تواصل مع بن علي بعد الثورة.

شاهد أيضاً

بأمر رئاسي : إنهاء مهام مستشار المصالح المالية برئاسة الحكومة

لوبوان تي ان : صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر رئاسي عدد 686 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.