وطنية

الاستاذ الهادي الحمدوني ل “لوبوان :التعاطي القضائي مع ملف التسفير مريب……

لوبوان تي ان :

.ابقاء المتهمين بحالة سراح فتح الباب امام الخلايا النائمة للتحرك…..
.نحو تدويل ملف التسفير
ابدى الاستاذ الهادي الحمدوني محامي فاطمة المسدي النائبة السابقة بمجلس النواب استغرابه في تصريح خص به ” لوبوان’ من التعاطي القضائي مع ملف التسفير رغم ما يحتويه من مؤيدات هامة.
فقانونيا ليس على الشاكي البحث عن الحجج و تحضير المؤيدات باعتبار وان هذا الامر محمول على النيابة العمومية و التحقيق الذي عليه ان يبحث عن الحقيقة دون توان و ان يصدر البطاقات القضائية اللازمة بعد استنطاق المتهمين تحسبا لامكانية فرارهم من العدالة او طمس معالم الجريمة او التأثير على مجريات البحث.
و قد اكد محدثنا انه في قضايا مماثلة تم اصدار بطاقات ايداع قبل الاستنطاق لمجرد الشبهة التي يقوم عليها قانون مكافحة الارهاب. وهو ما يطرح بقوة فرضية محاولات افراغ الملف من محتواه و تطويع الاجراءات لذلك الغرض رغم ان لجنة المحامين تتابع الملف وتستعد لتقديم جملة من المؤيدات الجديدة التي ستكون على ذمة هيئة الدفاع و ستضاف للملف.
من ناحية أخرى كشف “الحمدوني” ان القضاء بتركه المتهمين بحالة سراح رغم وجود تهديدات جدية طالت كل القائمين على هذا الملف سيفتح لهم المجال لهرسلة الشاكية و هيئة الدفاع خاصة وان بعض الاطراف لا تزال فاعلة و ناشطة عن طريق ما يعرف تقنيا بالخلايا النائمة رغم المجهود الامني المبذول لتفكيكها.
والاكيد انه بالتوازي مع فتح هذا الملف محليا فانه سيتم تدويله و ستكون هناك ندوة صحفية في قادم الايام و في الوقت المناسب لكشف الحقائق للشعب التونسي و تحميل المسؤوليات للجميع.
حاورتاه اسماء وهاجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى