كأس إفريقيا للأمم: “الكاف” تسمح بإجراء خمسة تغييرات في المقابلة الواحدة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتماد قاعدة خمسة تغييرات كحد أقصى خلال مباريات النسخة الثالثة والثلاثين لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون من 9 جانفي الجاري الى 6 فيفري القادم.

وأوضحت الهيئة الكروية الافريقية بأنه تفاديا لتعطيل المباراة، سيكون لكل فريق ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء التغييرات أثناء المباراة كما يمكن أيضا إجراء التغييرات ما بين الشوطين.

واضافت أنه إذا قام الفريقان بتغييرات في نفس الوقت، فسيتم احتساب هذا كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق، كما يتم تأجيل تغييرات الفرص غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي.

عند لعب وقت إضافي، سيسمح لكل فريق بتغيير إضافي، ويحصل على فرصة تغيير اضافية واحدة، كما يمكن أيضًا إجراء التغييرات قبل بداية الوقت الإضافي وبين الشوطين في الوقت الإضافي.

وبخصوص جائحة كوفيد-19، تعطي الهيئة الكروية القارية توضيحات، حيث تحدد الحد الأدنى من عدد اللاعبين ب 11 لاعبا في حالة وجود فريق متأثر بالجائحة.

وأضافت الكاف في بيانها : » بأنه سيُطلب من الفريق لعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن أحد عشر (11) لاعباً متاحين شريطة أن تكون نتيجة اختبارهم سلبية.

وفي حالة عدم وجود حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق ان يحل محل حارس المرمى، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل.

كما لا يسمح لأي لاعب كانت نتيجة اختباره (بي. سي.ر) ايجابية، بالذهاب إلى الملعب أو المشاركة في المباراة المعنية.

وسيتم اعتبار الفريق الذي لا يتوفر به أحد عشر (11) لاعبًا على الأقل خاسراً للمباراة بنتيجة 2-0.

وأضافت “الكاف” في بيانها بأنه “في حالات استثنائية تتخذ اللجنة المنظمة للبطولة القرار المناسب”

شاهد أيضاً

بأمر رئاسي : إنهاء مهام مستشار المصالح المالية برئاسة الحكومة

لوبوان تي ان : صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر رئاسي عدد 686 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.