أحداثوطنية

قزارة: توجيه الاتهام رسميا للغنوشي من أجل جرائم تتعلق بالاعتداء على أمن الدولة

لوبوان تي ان :

كدت ايمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاربعاء 1 جوان 2022 ان الهيئة تمكنت بعد معركة خاضتها طيلة 3 سنوات ونصف لضمان حق التقاضي من توجيه الاتهام رسميا الى راشد الغنوشي من اجل جرائم تتعلق بالاعتداء على امن الدولة.

وذكرت بان الشكاية التي كانت تقدمت بها الهيئة تعود الى اكتوبر 2018 وبان الهيئة كانت قد خاضت معارك اجرائية واخرى ميدانية الى جانب ندوات جهوية وغيرها. واشارت الى ان وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي كان قد “اتحف” الهيئة بتاريخ 31 ديسمبر 2019 بقرار فتح تحقيق وصفته بالملغم مذكرة بانه اقتصر على 16 متهما وبانه سكت عن البقية وعلى راسهم راشد الغنوشي ولم يتول لا احالة ولا حفظ القضية.

وقالت في هذا الاطار “هذا هو القضاء المستقل التي ترغب فيه حركة النهضة وهذا هو القضاء المستقل الذي تريده والذي يحمي جهة سياسية ويحرم التونسيين من حق التقاضي “.

وتابعت ” القرار الملغوم بتاريخ 31 ديسمبر 2019 والذي غالط به سفيان السليتي (الناطق الرسمي السابق باسم المحكمة الابتدائية بتونس) الراي العام من اجل الترشح لخطة وزير داخلية انذاك بعد تقديم الدروس حول عدم استغلال القضاء وعدم التوظيف السياسي وشاهدنا من رشحه لتولى الخطة خاضت اثره هيئة الدفاع معركة “احفظ والا حيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى