فرنسا تمنح قرض لتونس ب350مليون اورو

لوبوان تي آن:

خلال ندوة صحفية بقصر الايليزي أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، على هامش لقائه مع الرئيس التونسي قيس سعيد، أن بلاده ستقوم بتوفير قرض جديد بقيمة 350 مليون اورو لتونس.

واعرب ماكرون عن إستعداده لمواصلة دعم تونس وشعبها في مواجهة التداعيات الإقتصادية لكورونا كما أبدى في نفس الوقت إعجابه بالصرامة التي تميز بها التعاطي الصحي التونسي مع هذه الأزمة. كما أوضح أن بلاده ستواصل دعمها لتونس من أجل تطوير قطاعها الصحي.

كما صرح ماكرون ان فرنسا تمكنت مع دول اخرى من اطلاق مبادرة اتفاقية “أكتا “لتسهيل الوصول الى العلاج والفحوصات والاختبارات وكذلك لقاح كورونا عند اكتشافه .
من ناحية اخرى وفي علاقة بالملف االيبي قال ماكرون انه تحدث مع الرئيس قيس سعيد حول الوضع الاقليمي والمخاطر المرتبطة بالتطورات الاخيرة في الازمة الليبية مشددا ان تونس وفرنسا تطالبان من الاطراف المتقاتلة ان تتوصل الى وقف لاطلاق النار وتحترم التزاماتها في اطار ما تقرر في الامم المتحدة واضاف ان الرئيس اردوغان يلعب لعبة خطيرة في ليبيا وانه تحدث مع الرئيس الامريكي في الغرض وقال “بان الامر يتعلق بسلام وامن ليبيا وجيرانها والمنطقة واوروبا “. مشددا على اهمية دور تونس .

هاجر وأسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

تكليف 4ولاة بهذه الولايات

لوبوان تي ان : اصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021، أوامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *