سعيد للنواب : من يريد أن يجتمع خارج الفضاء هناك مركبة فضائية في السماء

لوبوان تي ان :

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم السبت 26 مارس 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة. وتناول اللقاء الوضع العام في البلاد وخاصة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

”اليوم نحن في حاجة إلى حلول اقتصادية واجتماعية ومالية تحقق أحلام الفلاسفة وتحقق أحلام المناضلين الصادقين في الجزء الأوّل من القرن 20”.  كما تطرق رئيس الجمهورية إلى نشاط الحكومة وخاصة اللقاءات التي عقدتها رئيسة الحكومة مع عدد من ممثلي المؤسسات المالية العالمية، وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي. وقد تم التأكيد على أن تستجيب الحلول التي سيتم اقتراحها لمطالب الشعب التونسي، وألا يتم المساس بالدور الاجتماعي للدولة، وأن يتم تقاسم الأعباء بناء على العدل والإنصاف. ونوه رئيس الدولة بالعمل المستمر الذي تقوم به الحكومة حتى وإن لم يتم تغطية هذا النشاط بوسائل الإعلام. 

وأضاف أنّه سينظر في الأوضاع بالرجوع إلى الماضي ومن طموحات الشعب. 

وعاد على الاستشارة الإلكترونية ، وبيّن أنّ العديد يدعون أنّها فاشلة ” لأنّهم يفرحون بالفشل ويفرحون بضرب المواطن التونسي حتى لا يتحرك”.

وفي ردّ منه على دعوة العديد من النواب لعقد اجتماع تتخذ فيه الحلول لوضع حدّ للإجراءات الإستثنائية ، صرّح قائلا ”  من يريد أن يجتمع خارج الفضاء ، هناك مركبة فضائية في السماء فليجتمعوا في هذه المركبة الفضائية إن أرادوا ولكن المجلس مجمّد وأيّ قرارٍ سيتم اتخاذه خارج الفضاء وخارج التاريخ وخارج الجغرافيا ومن يحلم بأن يعود إلى الوراء فهو واهم ولن تتحقق أضغاث أحلامه”. 

لنشر إلى أنّ ماهر المذيوب مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام والاتصال،  أعلن اليوم السبت 26  مارس 2022، أنّ راشد الغنوشي وجّه دعوة لمكتب المجلس للانعقاد صباح يوم الاثنين 28 مارس المقبل ، للنظر في جدول أعمال المجلس في الفترة القادمة.

كما أنّ ما لا يقل عن 25 نائبا قد دعوا  إلى عقد جلسة عامة تشاورية لنقاش الحلول الدستورية الممكنة لوضع حدّ للإجراءات الإستثنائية ووضع أسس لفتح حوار وطني يفتح لمسار تصحيح حقيقي يؤدي إلى انتخابات تشريعية ورئاسية سابقة لأوانها.

شاهد أيضاً

مرسوم جديد لتنظيم مهنة المحاماة

لوبوان تي ان :  علم موقع “ لوبوان” أنه من المنتظر أن يصدر في الأيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.