رحلة “جروهي” المتواصلة لخدمات التعبئة والتغليف الخالية من البلاستيك

لوبوان تي ان :

السنوي للبلاستيك نحو المحيط والذي من المتوقع أن يزداد بنحو ثلاثة أضعاف بحلول سنة 2040، تبدو الحاجة ملحّة لاتخاذ إجراءات فورية لمعالجة أزمة التلوث البلاستيكي. وفي حين يزداد الطلب على الحلول الخالية من البلاستيك من قبل المستهلكين والهيئات التنظيمية على حد سواء، لا تزال الخيارات محدودة ممّا يعيق التنمية في جميع الصناعات. ومع ذلك، يمكن للخطوات الصغيرة تحقيق التأثير الفوري والقابل للتطوّر. هذه هي إحدى الدروس الرئيسية للرحلة المستمرّة نحو اعتماد التعبئة والتغليف الخالي من البلاستيك من “جروهي” GROHE، العلامة التجارية العالمية الرائدة لحلول الحمامات وتجهيزات المطابخ.

خطوات صغيرة نحو تحقيق هدف كبير
في سنة 2018، حدّدت العلامة التجارية لنفسها هدف إزالة كل أنواع البلاستيك من عبواتها كواحدة من الركائز الأساسية الثلاثة لمبادرة الحدّ من

البلاستيك. لكن الفريق المشارك في هذه المهمّة، أدرك أنه لا يمكن تنفيذ هذا التحول الكامل مع خيارات التعبئة والتغليف المتاحة. إذ لا تزال عوامل مثل إعداد آليات إعادة التدوير الحالية والافتقار إلى حلول خالية من البلاستيك، خصوصاً لأسطح المنتوجات الرقيقة، تشكّل تحديا كبيرا ليس فقط لعلامة “جروهي” التجارية ولكن لجميع الصناعات. ومع ذلك، وكإنجاز مهمّ في هذه الرحلة المستمرّة، تقتصد “جروهي” الآن بحدود 37 مليون عنصر بلاستيكيّ سنويا بسبب التخلّص من جميع البلاستيك غير الضروري في عبوات منتوجاتها. وهذا يعادل متوسط ​​نفايات العبوات البلاستيكية الناتجة عن أكثر من 4300 مواطن في الاتحاد الأوروبي على مدار سنة.

وصرّح جوناس برينوالد، رئيس ليكسيل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “على الرغم من أن التحوّل الكامل إلى العبوات الخالية من البلاستيك ليس بالأمر الممكن بعد، سنواصل في التفكير ومواجهة التحدّيات وإعادة تقييم الوضع الراهن لحلولنا. وأضاف “في إطار جهودنا لتحقيق مستقبل خال من البلاستيك، نركّز على اتخاذ الخطوات اللازمة باستمرار. وفي إطار عملنا هذا، نحرص على تشجيع الابتكار القابل للتطبيق في السوق في قطاع التعبئة والتغليف ودعوة الشركاء للعمل معاً لتوفير فرص جديدة”.

وشرح بيتر برينديكي، رئيس الجودة وتجهيزات البيئة والصحّة والسلامة في ليكسيل العالمية قائلا: “لا يمكن الوصول إلى تقديم عبوات بمواد بلاستيكية أقلّ، إلاّ أنّه يمكن اتّباع منهجية متعدّدة الأبعاد تشمل الابتكارات الجديدة والتّعديلات الصغيرة والتفكير بأسلوب جديد. فعلى سبيل المثال، استخدمت فرق مشاريعنا في المصانع حلولا جديدة مثل إدخال عجينة الورق المفرغة بدلا من توسيع البوليسترين أو حلول التغليف الشفاف. بالإضافة إلى ذلك، تمّ تطوير بعض التغييرات البسيطة والمؤثرة. إذ يُستخدم الآن جزء من منتوجات نظام التثبيت السريع من “جروهي” لتخزين القطع الحرة الأخرى. ولقد نتج عن هذا التعديل الصغير تأثير كبير، حيث يوفّر 26 طن من الأكياس البلاستيكية المقتصدة سنويا. أنا فخور جدا بالطموح الإبداعيّ الذي تمّ اعتماده من قبل زملائي في هذا المجال من أجل إحداث التّغيير الإيجابي”.

اكتشفوا المزيد من الأفكار حول كيفية عمل “جروهي” نحو تحقيق عالم خال من النفايات على منصتنا الرقمية “جروهي أكس”.

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعيFacebook, Twitter, Instagram, LinkedIn ,YouTube.

GROHEلمحة عن شركة

تُعتبر GROHE الشركة الرائدة عالمياً في توريد التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات) ولديها أكثر من 7000 موظف في 150 بلداً- 2600 منهم في ألمانيا. ومنذ العام 2014 كانت GROHE جزءاً من مجموعة العلامات التجارية القوية للشركة المصنعة اليابانية لمنتجات المياه والإسكان الرائدة LIXIL . وفي إطار سعيها لتحقيق شعار “Pure Freude an Wasser”، فإن كل منتج من منتجات GROHE يعتمد على قيّم العلامة التجارية في مجال التكنولوجيا، والجودة والتصميم والاستدامة. وتؤكد المحطات البارزة للشركة مثل GROHE Eurosmart أو سلسلة أجهزة تنظيم الحرارة من GROHE، بالإضافة إلى الابتكارات الرائدة مثل نظام المياه GROHE Blue على الخبرة العميقة للعلامة التجارية. وفي إطار تركيزها على احتياجات العملاء قدمت GROHE حلول منتجات ذكية تساهم في تحسين الحياة ومستدامة وذات قيمة مضافة ذات صلة – وتحمل منتجاتها شارة الجودة “صنع في ألمانيا”: ويأتي البحث والتطوير والتصميم كعملية متكاملة راسخة في ألمانيا. وتلتزم GROHE بمسؤوليتها الإجتماعية وتتعامل مع هذا الأمر بجدية تامة، وتركز على سلسلة القيمة الموفّرة للموارد. ومنذ نيسان 2020، تقوم العلامة التجارية للتجهيزات الصحية بإنتاجٍ محايد فيما يتصل بثاني أكسيد الكربون*. كما حددت GROHE لنفسها هدف استخدام منتجات التغليف الخالية من البلاستيك بحلول عام 2021.
على مدى السنوات العشر الماضية، تم ترسيخ نجاح GROHE بفوزها بأكثر من 490 جائزة في التصميم والابتكار فضلاً عن عدة تصنيفات كإحدى “الشركات الكبرى الأكثر استدامة في ألمانيا”. فلقد كانت GROHE الشركة الأولى في مجالها التي فازت بجائزة المسؤولية الإجتماعية للشركات من الحكومة الإتحادية الألمانية وجائزة الاستدامة الألمانية 2021 في مجالات “المصادر” و “التصميم”. تقود GROHE أيضًا التحول المستدام كجزء من حملة “50 رائدًا في الاستدامة والمناخ” حول الاستدامة والمناخ.
*يشمل ذلك مشاريع تعويض ثاني أكسيد الكربون، المزيد عبر green.grohe.com

لمحة حول شركة LIXIL:
يذكر أن LIXIL (TSE Code 5938) هي شركة رائدة عالمياً في قطاع الإسكان ومواد البناء، فهي تقوم بتصنيع منتجات المياه والإسكان الرائدة التي تحل تحديات الحياة الحقيقية، مما يجعل أفضل المنازل حقيقة واقعة للجميع في كل مكان. بالاعتماد على التراث الياباني، تبتكر تكنولوجيا رائدة على مستوى العالم لصنع منتجات عالية الجودة تحول المنازل للأفضل. لكن اختلاف LIXIL هو كيف تقوم بذلك؛ من خلال تصميم هادف وروح ريادة الأعمال وتفاني في تحسين إمكانية الوصول للجميع ونمو الأعمال المسؤولة. يأتي النهج من خلال العلامات التجارية الرائدة في الصناعة، وهي LIXIL®، وINAX®، وGROHE®، وAmerican Standard، وTostem®-. حوالي 55000 زميل يعملون في أكثر من 150 دولة، فخورون بتصنيع منتجات تمس حياة أكثر من مليار شخص كل يوم. www.lixil.com

شاهد أيضاً

للكاتب والروائي التونسي يامن المنّاعي يفوز بجائزة أورنج للكتاب في القارة الافريقية في دورتها الرابعة عن روايته “الهاوية الجميلة” Bel abîme

في إطار التزاماتها في القارة الإفريقية أطلقت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange جائزة أورنج للكتاب في القارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.