ثقافة

رئيسة لجنة تنظيم معرض الكتاب تكشف اسباب سحب كتاب ”فرانكشتاين تونس”

 

لوبوان تي ان :

كشفت رئيسة لجنة تنظيم معرض تونس الدولي للكتاب زهية جويرو في تصريح اعلامي ان اغلاق فضاء عرض احدى دور النشر تم على خلفية تجاوز ارتكبته دار النشر المعنية بعرض كتاب غير مدرج بالقائمة المصرح بها حيث تعمد صاحب دار النشر اخفاءه ضمن رفوف الكتب في تجاوز للاتفاق المبرم بهدف احداث شوشرة للاشهار المجاني للكتاب.

واكدت جويرو ان الاغلاق تم من اجل اجراء جرد للكتب والتثبت في ما اذا كان هناك عناوين اخرى غير مصرح بها تم اخفاؤها على غرار العنوان المعني.

في المقابل قال مدير مدير دار الكتاب للنشر والتوزيع الحبيب الزغبي ان سحب كتاب ”فرانكشتاين تونس” وغلق الجناح بدعوى حيازة كتاب غير مصرّح به قرار مخالف للقانون الداخلي للمعرض” .

وكشف أن الناشرين وجامعة التونسيين للنشر وغرفة الناشرين التونسيين ونقابة الموزعين اتخذوا قرارا الم بغلق كل أجنحة الناشرين التونسيين وغدا سيدعو الى تضامن الناشرين الأجانب لغلق كامل المعرض.

اما عن مضمون الكتاب فاكد لا يحتوي على أي شكل من أشكال المسّ من أمن الدولة، قائلا إن الكتاب يطرح معادلة تتعلق بالشعب وبالرؤساء المتداولين على الحكم في الجمهورية من الزعيم الحبيب بورقيبة وصولا للرئيس قيس سعيّد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى