جلسة عمل مشتركة بين وزيرة التجهيز والإسكان ووزير التشغيل والتكوين المهني

إنعقدت جلسة عمل مشتركة جمعت نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني بسارّة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، وحضرها رئيسا الديوان وعدد من الإطارات بالوزارتين. وذلك يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بمقر وزارة التجهيز والإسكان.
وتناولت الجلسة جملة من الملفات المشتركة، خاصة منها تصويب مسار البرنامج الوطني التحفيزي لبعث المقاولات الصغرى لإنجاز الخدمات والأشغال في مجال الصيانة العادية للطرقات، حيث تم التأكيد على ضرورة معالجة الإشكاليات والنقائص الحاصلة في القسطين الأول والثاني من البرنامج وفق مقاربة عملية وواقعية تعتمد على الأرقام والإحصائيات بما يساهم في وضع روزنامة عمل دقيقة وقابلة للتطبيق في أقرب الآجال، إلى جانب الإعداد للإنطاق في تنفيذ القسط الثالث من البرنامج المذكور.
كما شمل جدول أعمال الجلسة مشروع برنامج التكوين الخصوصي لفائدة القطاعين العام والخاص في قطاع البناء والأشغال العمومية، و تمت الإشارة إلى حاجة القطاع إلى المختصين في مجال سياقة وصيانة معدات الأشغال العمومية  بهدف تلبية حاجيات المؤسسات الإقتصادية من الكفاءات والمهارات المختصة، وفي هذا السياق تم التأكيد على استعداد وزارة التشغيل والتكوين المهني الإستجابة لكل حاجيات قطاع الإنتاج لإعداد الموارد البشرية لكل مواطن الشغل المتوفرة.
وفي ما يتعلق باحداث مقر لفائدة مصالح التكوين المهني بوزارة التشغيل والتكوين المهني فقد تم الاتفاق على العمل على تنفيذ المشروع في الآجال المحددة ووفقا للموصفات المطلوبة كما تمّ الاتفاق
وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على وضع روزنامة عمل دقيقة لكل النقاط المثارة بهدف التسريع في معالجة مختلف المسائل المطروحة.

عن asmahajer

شاهد أيضاً

بطاقة إيداع بالسجن في حق والي قفصة سابقا

لوبوان تي ان : اصدرت النيابة العمومية، اليوم الاثنين، بطاقة ايداع بالسجن في حق والي قفصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *