شركات ومؤسسات

تونس تحتضن الدورة الأولى من مسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات

تحتضن تونس، لأول مرة في شمال افريقيا، أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. و قد تم بالمناسبة إعطاء إشارة الانطلاق لمسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، وهي منافسة وطنية و دولية متخصصة في التقنيات المتقدمة، يوم 18 سبتمبر بالمدرسة العليا للمواصلات (Sup’Com) و المدرسة العليا الخاصة للتكنولوجيا و الهندسة (Tek-Up) المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا (ESPRIT) و 12 جامعة أخرى شريكة لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهي المدرسة الوطنية لعلوم الاعلامية (ENSI) و المعهد العالي للدراسات التكنولوجية (ISET) بكل من رادس و قابس والمدرسة الوطنية  للمهندسين بتونس (ENIT) و المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ببرج سدرية (ISTIC) والجامعة المركزية (Université Centrale) و المدرسة الوطنية  للمهندسين بصفاقس (ENIS) و كلية العلوم بصفاقس والمدرسة الوطنية للالكترونيك والاتصالات بصفاقس (ENET’Com) والمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس (ENIG) و المدرسة الخاصة للمهندسين بسوسة (EPI-Polytech Sousse) و الجامعة العربية للعلوم (UAS).

 

و قد تم وضع عدة مراحل للإعداد لهذه المسابقة. للمشاركة، يتوجب على الطلبة التسجيل على موقع أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات www.huaweiacad.com  في أجل أقصاه 7 أكتوبر 2018. و لمزيد المعلومات، يمكن للراغبين في المشاركة في مسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات الدخول على صفحة أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على فيسبوك.

 

وسيتم إجراء اختيار أولي خلال شهر أكتوبر 2018. و سيشارك الخمسون طالبا المتحصلون على أعلى  نسب نجاح في المرحلة النهائية المنتظرة يوم 7 نوفمبر بالمدرسة العليا للمواصلات (Sup’Com). كما تجدر الإشارة إلى أن الطلبة  و اللذين بحوزتهم  شهادة « HCNA Professional certification » سيتحصلون على 20 نقطة إضافية. و سيشارك الفائزون الثلاثة الأوائل، مصحوبين بأستاذهم، في المسابقة الدولية بين أفريل و ماي 2019 في شينزين بالصين.

 

تجدر الإشارة إلى أنه في شهر ديسمبر 2017، أمضى مكتب هواوي تونس شراكات جمعت ثمان مؤسسات جامعية لصالح أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. و هو عبارة عن برنامج تدريبي متقدم في مجال تكنولوجيات الاتصال و المعلومة. و قد قام أكثر من 800 طالب باتباع دروس من خلال شبكات هواوي ما مكنهم من الحصول على قسائم مجانية للحصول على شهادة هواوي المهنية HCNA. هذا وقد استقبلت المدرسة الوطنية للالكترونيك والاتصالات بصفاقس (ENET’Com) يوم 25 سبتمبر كلا من طلبتها و طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس (ENIS) و طلبة كلية العلوم بصفاقس لإجراء الاختبارات. أما في تونس العاصمة فقد وقع الاختيار على كل من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس (ENIT)، لإجراء الاختبارات لطلبتها و طلبة المدرسة الوطنية لعلوم الاعلامية (ENSI)  و المدرسة العليا  للمواصلات (Sup’Com) يوم 26 سبتمبر، والجامعة المركزية، يوم 27 سبتمبر، لإجراء اختبارات طلبتها و طلبت كل من المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا (ESPRIT) والمدرسة العليا الخاصة للتكنولوجيا والهندسة (Tek-Up).

 

 

رابط إلى الحدث: https://www.facebook.com/events/1046129902232290/

 

https://www.facebook.com/huaweiictacademy/

 

صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/huaweiictacademyTunisia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى