تمديد آجال المشاركة في جائزة حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية

لوبوان تي ان :

اعلن المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي عن التمديد في آجال المشاركة في جائزة حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية (2021 – 2022) . وحدّد يوم 28 فيفري الحالي كآخر أجل لتقديم ملفات المشاركة على الموقع الالكتروني

وتُمنح الجائزة مرة كل سنتين، وتهدف إلى تكريم ومكافأة الأعمال المتميّزة التي تسهم في حماية التراث الثقافي المادي وإحيائه في العالم العربي.
ويسلط برنامج الجائزة هذا العام الضوء على جودة عملية الحفظ المعنية، وعلى المهارات الفنية، والأثـر الاجتماعي للمشروع. وستقيّم الحماية التي وفرها المشروع بمدى فعاليته في حفظ التراث الثقافي من التهديدات المنظورة الطبيعية منها أو البشرية. وقد ينطوي المشروع على تقنيات الإنقاذ والتسجيل، وأعمال التدعيم والإصلاح، أو الترميم وإعادة التأهيل، أو إعادة الإعمار والبناء بعد الدمار.
ويعمل المركز على المساعدة في حماية التراث الثقافي المنقول وغير المنقول في المنطقة العربية، وتشجيع الممارسات الجيدة في مجال حفظ وحماية التراث الثقافي، وتيسير التبادل الدولي للمعارف والخبرات في مجال حفظ وحماية التراث الثقافي، وتحفيز الوعي العام بأهمية التراث الثقافي.
وأُطلقت جائزة « ايكروم – الشارقة للممارسات الجيدة » في عام 2017 وا?نهت ا?ولى دوراتها في شهر فيفري2018 مستوحاة من رسالة وهدف المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية (ايكروم).

شاهد أيضاً

بأمر رئاسي : إنهاء مهام مستشار المصالح المالية برئاسة الحكومة

لوبوان تي ان : صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر رئاسي عدد 686 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.