ثقافة

الفيلم القصير “بوينت اوف فيو” يمثّل تونس في مهرجان “فيلمابالوزا” 2023 بلوس آنجلس

لوبوان تي ان :

سيُمثّل الفيلم القصير “بوينت اوف فيو ” (وجهة نظر) تونس في المسابقة العالمية لتظاهرة “48 ساعة سينما” في مهرجان “فيلمابالوزا” بلوس آنجلس بالولايات المتحدة الامريكية والذي سيقام في مارس سنة 2023.
ويأتي تمثيل “بوينت اوف فيو” لتونس في هذه المسابقة العالمية، بعد فوزه يوم الجمعة الماضي بالجائزة الأولى لتظاهرة “48 ساعة سينما بتونس” التي اختتمت فعالياتها في قاعة سينما “أ.ب.س” بالعاصمة.
وتمّ تمكين المتسابقين من فترة زمنية مدتها 48 ساعة للقيام بجميع مراحل إنتاج الفيلم، من كتابة سيناريو وتصوير ومونتاج، على ألا تقل مدة الفيلم عن 4 دقائق وألا تتعدى 7 دقائق دون احتساب توقيت الجينيريك.
وسيحصل هذا الفيلم الفائز بجائزة أفضل شريط في المسابقة المذكورة على تذكرة سفر إلى مدينة “لوس آنجلس” الأمريكية للمشاركة في مهرجان “فيلمابالوزا”، الى جانب المتوجين بجوائز أفضل أفلام مهرجان “48 ساعة فيلم” من مختلف أنحاء العالم، وذلك في شهر مارس من سنة 2023. وسيتم اختيار 10 أفلام يتم عرضها خلال مهرجان “كان” السينمائي بفرنسا.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان “48 ساعة فيلم” بتونس انطلق سنة 2014 فيما انطلق مهرجان “48 ساعة فيلم” في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2001 ببادرة من “روبرت مارك” رئيس مؤسسة “آرت ووركس” للإنتاج السمعي البصري والسينمائي، وسرعان ما تحول إلى موعد سنوي يجمع نحو 60 ألف سينمائي ويقام في أكثر من 150 مدينة في مختلف بلدان العالم. وقد التأم في نسخته التونسية لأول مرة سنة 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى