غير مصنف

الطبوبي :الاتحاد لن يقبل أي املاءات خارجية وينتظر من رئيس الجمورية توضيح المسار

لوبوان تي ان:

 افاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، مساء اليوم الثلاثاء 3 أوت 2021 ، في اختتام أعمال الهيئة الادارية الاستثنائية للمنظمة بالحمامات “إن الاتحاد لن يقبل بأي إملاءات خارجية، وينتظر من رئيس الجمهورية إيضاح المسار الذي ستسير فيه تونس”.

وأوضح الطبوبي في تصريح اعلامي أن الهيئة الإدارية أكدت “ضرورة عدم إطالة الفترة الاستثنائية، خاصة وأن فيها عطالة للدولة، لا سيما في ظل وجود استحقاقات اجتماعية واقتصادية، بالإضافة إلى الانتظارات الكبيرة للشعب التونسي”، مبينا أن “كل هذه العوامل تبرز ضرورة التعجيل بتشكيل الحكومة، واختيار رئيس حكومة يكون رجل اقتصاد وكفاءة مشهودا لها وملمة بالواقع الاقتصادي والاجتماعي التونسي”.

وأفاد أيضا بأن الهيئة الإدارية للمنظمة الشغيلة طالبت ب”تشكيل حكومة مصغرة وذات مهام محدودة في الفترة القادمة”، مبرزا “ضرورة تكريس مبدأ التشاركية، وأن يوضح رئيس الجمهورية الرؤية المستقبلية لنعلم في أي اتجاه تسير تونس”، على حد قوله.

وأفاد  “إن توضيح الرؤية من شأنه أن يمكن الاتحاد من بناء موقفه، خاصة في هذه الفترة الصعبة”، مبينا أن الهيئة الإدارية ستبقى في حالة انعقاد دائم، مشيرا، فيهذا الصدد، إلى أن توضيح الرؤية المستقبلية لتونس سيساعد الاتحاد على تحديد مواقفه، ليعبر عنها في خارطة الطريق التي أعدها والتي سيعرضها على الحكومة القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى