الطبوبي” : أغلقنا على أنفسنا ومضينا في رفع بطولات وهمية “بينما البلاد في تأخر

لوبوان تي ان :

ذكر  الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الاربعاء، إن اتحاد الشغل “يرفض الغموض” الذي يكتنف المسار السياسي لما بعد 25 جويلية تاريخ الاعلان عن الاجراءات الاستثنائية من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، معربا عن معارضته للنظام الانتخابي القاعدي.

وأضاف لقد أغلقتا على أنفسنا ومضينا في رفع شعارات وبطولات وهمية بينما بقيت البلاد في تأخر”، معلنا رفضه التام لفكرة النظام الانتخابي القاعدي الذي كان قد أفصح عنها قيس سعيد لوسائل إعلام خلال حملة الانتخابات الرئاسية في سنة 2019.
ورغم تجديده موقف الاتحاد المساند للتدابير الاستثنائية ليوم 25 جويلية الماضي، فإنه عبر عن رفض اتحاد الشغل تقديم صك على بياض لرئيس الدولة، مطالبا بتحديد سقف زمني للإجراءات الاستثنائية وتوضيح الخيارات السياسية والعمل في إطار تشاركي.

و نادى  بالإسراع بتنظيم حوار وطني تشارك فيه المنظمات والأحزاب، قائلا “الأحزاب هي من تبني الحياة السياسية ولا يمكن إقصاؤها أو انتخابها إلا عبر الصندوق”. وأشار ان الإصلاح الحقيقي للاقتصاد والمؤسسات العمومية يمر عبر الإصلاح السياسي، مشيرا إلى أن الاتحاد يساند فكرة إصلاح النظام السياسي ولكن وفق مقاربة تشاركية.

شاهد أيضاً

بداية من منتصف هذه الليلة: زيادة في أسعار المحروقات

لوبوان تي ان : قررت وزارتا الصناعة والمناجم والطاقة والتجارة وتنمية الصادرات اليوم السبت 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.