الصين تطالب مواطنيها بتخزين الطعام تحسبا لحالة الطوارئ

لوبوان تي ان :

طالبت الصين  مواطنيها بتخزين الطعام والضروريات اليومية الأخرى، تحسباً لحالة طوارئ، دون تحديد ماهيته، وهو الأمر الذي أثار نوعاً من الهلع وسط مواطنيها وتعداها إلى العالم أيضاً، ويتزامن هذا مع سوء الأحوال الجوية السيئة ونقص الطاقة والقيود المفروضة على فيروس Covid-19 بتعطيل الإمدادات.

وحسب شبكة “سي أن أن”  الأمريكية، الثلاثاء 2 نوفمبر2021، فقد أصدرت وزارة التجارة في البلاد في وقت متأخر من أمس الإثنين، إشعاراً للحكومات المحلية، يطالبها بتشجيع  الناس على تخزين “الضروريات اليومية” ، بما فى ذلك الخضراوات والزيوت والدواجن من أجل “تلبية احتياجات الحياة اليومية وحالات الطوارئ”.

في السياق نفسه، كتبت صحيفة “إيكونوميك ديلي”، الثلاثاء، أن السلطات تحاول تذكير العائلات بالاستعداد في حالة الإغلاق المؤقت الناجم عن عودة تفشي فيروس كورونا.

في حين قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية CCTV إن الجزء من الإعلان الذي يدعو العائلات إلى تخزين الضروريات “مبالغ فيه”. كما أصدرت مقابلة مع تشو شياو ليانغ، المسؤول بوزارة التجارة، الذي قال إن الإمدادات اليومية للناس كافية ويمكن “ضمانها بالكامل”،  وأضاف تشو أن الإعلان موجه للسلطات المحلية.

شاهد أيضاً

اليوم الحسم في منصب مبعوث الأمم المتحدة بليبيا …”وعبد الله باتيلي” المرشح البارز

لوبوان تي ان : تتجه الأنظار، اليوم الإثنين، إلى مجلس الأمن لحسم منصب مبعوث الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.