أحداثمطبخ

الحمامات تحتضن الدورة الاولى لمهرجان ملوك الطهي

لوبوان تي ان :

احتضنت المحطة السياحية ياسمين الحمامات من 20 الى 22 ديسمبر فعاليات الدورة الاولى لمهرجان ملوك الطهي التي نظمتها جمعية الطباخ المدرسي بالتعاون مع ديوان الخدمات المدرسية بمشاركة طباخين من 13 بلدا (تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر وفلسطين والاردن وسوريا والعراق وسلوفينيا وتركيا ومالطا والمانيا).
واشار مدير مهرجان ملوك الطهي رياض الشامخي في تصريح اعلامي الى ان “نجاح هذه التظاهرة التنشيطية الثقافية المتخصصة في فنون الطبخ يشكل حافزا هاما لجعلها موعدا سنويا للتلاقي وللتنشيط والتعريف بالمخزون الثقافي الغذائي التونسي على اوسع نطاق”.
وابرز ان هذا المهرجان الذي سبق بتنظيم مسابقة امهر طباخ بديوان الخدمات المدرسية وتوجت باختيار افضل ثلاثة طباخين ليمثلوا المنتخب التونسي في مسابق الفرق في مهرجان ملوك الطهي وهو ما يمكنهم من تبادل التجارب والخبرات مع نظرائهم من الطباخين المحترفين العالميين ومن حفزهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم الابداعية في مجال فنون الطبخ.
وبين من جهة اخرى ان المهرجان الذي يتضمن مسابقات في صنف الفردي في ابتكار المقبلات الباردة والمقبلات الدافئة وفي صنع الحلويات والمعجنات والاطباق التقليدية بالنسبة للمنتخاب مكن من مزيد التعريف بخصوصويات المطبخ التونسي والتعريف بالموروث الثقافي والغذائي التونسي والتعرف على خصوصويات الموروث الثقافي الغذائي للبلدان المشاركة.
وشدد على ان تنظيم المسابقات التي اشرفت عليها لجان تحكيم تضم عديد كبار الطباخين خلقت اجواء من المنافسة التي من شانها ان تدفع روح الابتكار والابداع لدى المشاركين لتثمين الموروث الثقافي الغذائي التقليدية وادخال ملسات عصرية عليه وبالتالي في تطوير عرض الاطباق التقليدية التي تتميز بقيمتها الغذائية والصحية واحترامها للبيئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى