وطنية

الأساتذة النواب يقاطعون الامتحانات التأليفية

لوبوان تي ان :

قاطع الأساتذة النواب بالتعليم الثانوي إجراء الامتحانات التأليفية، التي انطلقت اليوم الاثنين في المعاهد الثانوية، حسب ما صرح به المنسق الوطني للأساتذة النواب مالك العياري لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأكد العياري خلال ندوة صحفية نظمتها التنسيقية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أن الأساتذة النواب سيواصلون قرار مقاطعة دروس الثلاثية الثانية وحجب أعداد الثلاثي الأول الثاني عن الإدارة.
من جهته، دعا ممثل عن التنسيقية أحمد الهمامي، وزارة التربية إلى الإسراع بإبرام اتفاقية تقضي بتسوية وضعية الأساتذة النواب عبر دفعتين من 2008 إلى غاية 2023 وتمتيعهم بالتغطية الصحية والاجتماعية، داعيا من الوزارة القطع مع جميع أشكال التشغيل الهش.
وأشار أن الأساتذة النواب نفذوا إلى حد الآن 7 تحركات وطنية، مؤكدا أن التنسيقية لن تتوان في التصعيد في تنفيذ أشكال احتجاجية أخرى من أجل تحقيق مطالبهم. واعتبر الأساتذة النواب خلال هذه الندوة، أن “الوضعية التي وصلوا إليها كارثية” وهي  “إهانة لمكانة الأستاذ” الذي يُدرس الناشئة ويبني أجيال من الأطباء والمهندسين والمتخصصين في شتى المجالات.
من جهتها أكدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاثنين في بيان لها، مواصلتها الالتزام الصارم بقرار حجب أعداد الثلاثيتين الأولى والثانية عن الإدارة “دعما للمسار التفاوضي والتمسك بتحقيق المطالب المشروعة”، داعية الحكومة إلى التعامل بأكثر جدية للتعاطي مع هذه الملفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى