أحداث

ألفة التراس تسائل الحكومة …

لوبوان تي آن:


وجهت عضو مجلس نواب الشعب ألفة التراس في الأيام الأخيرة أسئلة كتابية إلى عدد من أعضاء حكومة هشام المشيشي و ذلك في إطار المهمة الرقابية المكفولة للبرلمان و حتى لا تكون العطلة البرلمانية مدعاة لتخلي عضو مجلس نواب الشعب عن الاضطلاع بدوره.
ألفة التراس وجهت في هذا الإطار أسئلة لرئيس الحكومة هشام المشيشي حول جدوى إدماج وزارة التشغيل و التكوين صلب وزارة شؤون الشباب و الرياضة خاصة و أن وزارة التشغيل و التكوين لا تعنى بالشباب العاطل عن العمل بل بالادماج المهني لكل العاطلين عن العمل علاوة على الأهمية الإستراتيجية لقطاع التكوين المهني في الاقتصاديات المتقدمة.

و نشير هنا إلى أن ألفة التراس قد تفاعلت ايجابيا حسب ما أفاد به وزير التشغيل و التكوين الأسبق فوزي عبد الرحمان في برنامج إذاعي مع رسالة تلقتها في الغرض من إطارات وزارة التشغيل و التكوين.
و تساءلت ألفة التراس أيضا هشام المشيشي حول الأسباب التي جعلت الحكومة لا تتقيد بالاجال التي ضبطها قانون الإقتصاد الإجتماعي و التضامني لإصدار الأوامر المنظمة للقانون و خاصة منها المتعلقة بإسناد و سحب علامة مؤسسة إقتصاد إجتماعي و تضامني.
من جهة أخرى وجهت ألفة التراس سؤالا إلى وزير الشؤون الثقافية حول ما تردد من اختفاء درع حنبعل ذي القيمة التاريخية الهامة على هامش المشاركة به في معرض للآثار التونسية احتضنته العاصمة الإيطالية روما.
و اهتمت هذه الأخيرة بالوضع بولاية بنزرت من خلال سؤالين لوزير التجهيز حول درجة تقدم أشغال إنشاء القنطرة الجديدة لمدينة بنزرت و أيضا إزالة التلوث من بحيرة بنزرت.

شهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى