الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / أحداث / “الامارات “دور رائد في ازمة افغانستان جهود اغاثة ومساعدات غذائية وطبية عاجلة

“الامارات “دور رائد في ازمة افغانستان جهود اغاثة ومساعدات غذائية وطبية عاجلة

لوبوان تي ان :

برز الدور الانساني الرائد لدولة الامارات في افغانستان من خلال عمليات الاجلاء والاغاثة حيث سارعت على مدار اسبوعين الشهر الماضي اجلاء الاف الدبلوماسيين الاجانب والمواطنين الافغان   عقب  الظروف الصعبة في كابول بعد سقوطها في قبضة طالبان. كما تم تدشين جسر جوي من كابول الى مطارات الامارات لتفتح الاخيرة اذرعها لطائرات عديدة من دول العالم اجمع لاجلاء الاجانب والافغان.

من ناحية اخرى اوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “توتير ” ان جهود الامارات لتسهيل اجلاء الرعايا الاجانب لقيت ترحيبا دوليا وقد بلغ عدد الاشخاص الذين اجلتهم الامارات اكثر من 40الف شخص من افغانستان فضلا على استضافة 8500افغاني بشكل مؤقت.

اشراف على ضيوف افغانستان من اعلى المستويات:

  وجه الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية بتقديم الدعم والمساندة لضيوف الامارات كما دعا الى توفير سبل الراحة والطمانينة خلال اقامتهم وما يضمن صون كرامتهم الانسانية وبتقديم مساعدات مادية لجميع الافراد بما يعينهم على رحلتهم القادمة . من ناحية اخرى ارسلت دولة الامارات طائرة محملة بالمساعدات الطبية والغذائية العاجلة الى افغانستان لتوفير الاحتياجات الاساسية والضرورية لالاف الاسر الافغانية خاصة الفئات الاكثر ضعفا كالنساء والاطفال وكبار السن.

عن asmahajer

شاهد أيضاً

الجزائر : تغلق مجالها الجوي امام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

لوبوان تي ان : اعلنت الرئاسة الجزائرية، مساء الأربعاء 22 سبتمبر، إثر اجتماع للمجلس الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *