الخميس , سبتمبر 23 2021
الرئيسية / أحداث / نصاف بن علية: الوضع خطير وخطير جدا

نصاف بن علية: الوضع خطير وخطير جدا

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة الدكتورة نصاف بن علية، اليوم السبت 8 ماي 2021 إن مستوى الإنذار الوبائي مرتفع جدا في كامل ولايات الجمهورية، واصفة الوضع بـ ”الخطير جدّا”.نصاف بن علية: الوضع الوبائي خطير وخطير جدا - الصدى نت

وأوضحت بن علية في تصريح لإذاعة موزاييك، أن نسبة التحاليل الإيجابية مرتفعة جدا، علاوة على وجود ضغط على أسرّة الإنعاش والأوكسجين.

وأشارت إلى أن درجة الإنذار مرتفعة جدا في أكثر من 180 معتمدية، مشددة على ضرورة الوعي بخطورة الوضع وعلى أهمية تغيير السلوكيات.

وقالت بن علية، قائلة ”في جائحة عالمية من الصعب فرض سلوك معين.. لكن أريد ان أقول للتونسيين أنه ليس لدينا حلول كبرى حاليا إلا الالتزام بمنازلنا.. الوضعية صعبة ولم نعشها سابقا..لا وجود لحل واضح، والحلول المتوفرة حاليا وعالميا هي التلقيح واحترام البروتوكول الصحي”.

وأضافت الناطقة باسم وزارة الصحة، ”هناك ضغط على المنظومة الصحية، وإذا لم يطبق قرار الحجر الحي الشامل قد يتسبب في انهيار كلي للمنظومة الصحية.. لقد بلغنا وضعية صعبة جدا، والكل مسؤول عليها”.

وشددت على ضرورة التزام الجميع بهذه الإجراءات، معتبرة أن الحلول حاليا تكمن في احترام البروتوكول الصحي والبروتوكولات الصحية التي أقرتها الوزارات عقب الإعلان عن قرار الحجر الصحي الشامل.

عن asmahajer

شاهد أيضاً

الجزائر : تغلق مجالها الجوي امام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

لوبوان تي ان : اعلنت الرئاسة الجزائرية، مساء الأربعاء 22 سبتمبر، إثر اجتماع للمجلس الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *