الأربعاء , سبتمبر 22 2021
الرئيسية / أحداث / تأجيل إطلاق القمر الصناعي التونسي ”تحدي واحد” إلى يوم الإثنين

تأجيل إطلاق القمر الصناعي التونسي ”تحدي واحد” إلى يوم الإثنين

لوبوان تي آن:

تم ، مساء اليوم السبت 20 مارس 2021، تأجيل إطلاق القمر الصناعي التونسي ” تحدي واحد”، إلى غاية الاثنين القادم 22 مارس 2021 على الساعة السابعة صباحا وسبع دقائق، بعد أن كان من المفترض إطلاقه صباح اليوم ، وفق ما أفاد به مدير مشروع ” تحدي واحد” أنيس يوسف المتواجد حاليا في كازاخستان.
وقال يوسف ” تواصلت معنا عشية اليوم وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس وأعلمتنا بتأجيل إطلاق المركبة الفضائية سيوز 2 التي تقل القمر الصناعي التونسي وعديد الأقمار الصناعية الأخرى من عدة دول على غرار كندا وايطاليا واسبانيا وكوريا الجنوبية، مبدئيا إلى يوم الاثنين القادم وذلك لأسباب مناخية تتعلق بتواصل هبوب الرياح ببيكانور وأسباب فنية تتعلق باعإدة التثبت والقيام بالاختبارات المضمنة في بروتكول سلامة المركبة ونجاعتها”.

وأكد المتحدث أن القمر الصناعي على أتم الجاهزية وهو في وضعية تشغيل بكبسولة الاطلاق على متن المركبة الفضائية وأن التأخير خارج عن نطاق مجمع تلنات.

وشدد على أن تأجيل عمليات إطلاق المركبات إلى الفضاء أمر طبيعي ويحدث في نحو 30 بالمائة من عمليات الإطلاق لانها عمليات الغة التعقيد وأي ظرف غير مناسب أو خطا قد يتسبب في خسارة المركبة الفضائية والاقمار الصناعية التي على متنها، وبالتالي فان سلامة عمليات الاطلاق ونجاحها هي اولوية مطلقة.

عن asmahajer

شاهد أيضاً

اسباب انقطاع البث عن خطاب سعيد على القناة الوطنية

لوبوان تي ٱن: أثار العطب التقنيّ الذي طرأ على خطاب رئيس الجمهورية المنقول مباشرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *