الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / غير مصنف / ايمان قزارة : مصري قدم الى لتونس سنة 2012 وأجرى دورة تكوينية في إعداد الجهاز الامني للنهضة

ايمان قزارة : مصري قدم الى لتونس سنة 2012 وأجرى دورة تكوينية في إعداد الجهاز الامني للنهضة

لوبوان تي آن؛

أفادت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي، إيمان قزارة في الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم في الذكرى الثامنة لاغتيال الشهيد بلعيد أن الجهاز السري للحركة النهضة قام بالتنصت على 11 أمريكي مقيم في تونس للبحث عن معطيات حول إقاماتهم وأنشطتهم .
وتابعت إن هؤلاء الأمريكان، كانوا يقيمون في باردو، وقدموا إلى تونس في مهمة تبشيرية، ويُشك في ارتباطهم بالاستخبارات الأمريكية.
واشارت من ناحية أخرى ان مصريا تابعا لحركة الاخوان المسلمين قدم من الدوحة الى تونس، في جوان 2012 وبقي في تونس ستة أيام لتقديم دورات تكوينية في كيفية بعث جهاز أمني موازي، قبل أن يغادر تونس متجها إلى القاهرة.
كما أكدت المحامية أن مستشارا بوزارة التعليم العالي في عهد الوزير السابق المرحوم منصف بن سالم قام باسداء منح تعليم وإقامة لعشرين عنصرا من حركة حماس.
و أشارت إلى أن الأبحاث التي أجرتها فرقة مختصة في العوينة بخصوص الجهاز السري كشفت عن قائمة أسلحة تم طلبها من جهات روسية لاستغلالها في أعمال مسترابة وفق قولها.
من ناحيتها كشف رضا الرداوي انه تم استدعاء رئيس حركة النهضة للاستماع إليه كمشتكى به في خصوص ما يعرف بالجهاز السري للحركة .

عن asmahajer

شاهد أيضاً

تونس تدين التفجير الإرهابي بكابل

لوبوان تي ان : ادانت تونس بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مطار كابول وأسفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *