الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / أحداث / الاتحاد العام التونسي للشغل التحوير الوزاري الأخير خضع لوبيات وتميز بسياسة المرور بقوة

الاتحاد العام التونسي للشغل التحوير الوزاري الأخير خضع لوبيات وتميز بسياسة المرور بقوة

لوبوان تي آن:

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل أثر اجتماع هيئته الإدارية بيانا اعرب ضمنه عن استنكاره للازمة السياسية التي تعيشها البلاد جراء التحوير الوزاري والتي تهدد كيان الدولة فضلا على الازمة الصحية والاقتصادية والاجتماعية .
كما ندد عمل بعض الأطراف على إفشال مبادرة الاتحاد لإنقاذ البلاد التي تبنّاها رئيس الجمهورية وسعيهم إلى إفراغها من مضمونها الذي تأكّدت إلحاحيّته بعد الأزمة الأخيرة وحمّل الجميع مسؤوليّاتهم في الحيلولة دون إيجاد حلول لهذه الأزمة.
كما ادان استهداف الحرّيات عبر قمع الاحتجاجات واستعراض القوّة والتضييق على الإعلاميين والاعتداء على حرية الصحافة وضرب استقلاليتها (وآخرها الاعتداء على مصور التلفزة الوطنية من قبل نائب من النهضة) ومحاولة احتكار الفضاء العمومي والفضاءات الافتراضية ومنع التظاهر والتعبير عن الرأي لتكميم الأفواه
كما جدّد رفضنا التفويت في المؤسّسات العمومية وتمسّكه بإنقاذها وذلك بحوكمتها وإصلاح تسييرها ودعم تمويلها وسداد ديونها المستحقّة لدى الدولة وتوفير كلّ شروط النجاعة والمنافسة والريادة.
وطالب الحكومة بتطبيق الاتفاقيات الممضاة مع عديد من القطاعات ونشدّد على وجوب التفاعل الجدّي والمسؤول خلال الجلسة المرتقبة في اللجنة المشتركة لفضّ كلّ الإشكاليات العالقة.

هاجر واسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

الجزائر : تغلق مجالها الجوي امام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

لوبوان تي ان : اعلنت الرئاسة الجزائرية، مساء الأربعاء 22 سبتمبر، إثر اجتماع للمجلس الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *