السبت , سبتمبر 25 2021
الرئيسية / أحداث / جمعية القضاة التونسيين ترفض إي تجييش ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد

جمعية القضاة التونسيين ترفض إي تجييش ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد

لوبوان تي ن

دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، الهيئة الوطنية للمحامين بتحمل مسؤولياتها إزاء الإعتداءات الخطيرة الصادرة عن بعض منظوريها ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، في علاقة بقضية المدرسة القرآنية بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لزجرها وضمان عدم تكررها

وأوضح المكتب التنفيدي للجمعية، أنه بالاتصال بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد تبين أن المحكمة قد تعهدت في نطاق الاختصاص القانوني والقضائي لقاضي الأسرة والنيابة العمومية بالتنسيق مع مندوب حماية الطفولة طبق مجلة حماية الطفل بوضعية تهديد لمجموعة من الأطفال وجدوا بمحل ينشط كمدرسة قرآنية بمعتمدية الرقاب.

وعلى إثر ما رافق تعهد المحكمة بوظائفها القضائية في الموضوع من انفلاتات لبعض المحامين في شكل تهجمات سافرة وخطيرة على السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد فإنه:
أولا: يدين تلك الاعتداءات و يندد بتلك الأفعال المشينة والمنافية لأخلاقيات مهنة المحاماة وللاحترام الواجب للسلطة القضائية وأعضائها والتي تقع تحت طائلة القانون الجزائي ولا يمكن القبول بها تحت أي طائل أو مبرر .
ثانيا: يدعو الهيئة الوطنية للمحامين لتحمل مسؤولياتها ازاء الاعتداءات الخطيرة الصادرة عن بعض منظوريها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لزجرها وضمان عدم تكررها .
ثالثا: يعبر على رفضه لأي ضغوطات أو استهداف أو تجييش ضد المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد وقضاتها وضد أي جهة قضائية تتعهد بالملف .
رابعا: يؤكد استمرار متابعته للمسألة ومستجداتها بالاتصال بكل الجهات المعنية لتأمين أمن القضاة المتعهدين لإتمام مهامهم بكامل الاستقلالية وفي نطاق انفاذ القوانين .

 

عن asmahajer

شاهد أيضاً

الجزائر : تغلق مجالها الجوي امام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

لوبوان تي ان : اعلنت الرئاسة الجزائرية، مساء الأربعاء 22 سبتمبر، إثر اجتماع للمجلس الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *