الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / أحداث / عرض فيلم “فتوى” للمخرج “محمود بن محمود”

عرض فيلم “فتوى” للمخرج “محمود بن محمود”

في افتتاح “سينما المدينة”، قدم المركز الوطني للسينما والصورة فيلم “فتوى” للمخرج “محمود بن محمود” من إنتاج “الحبيب بالهادي” و”حاتم ميلاد” بمشاركة الأخوين البلجيكيين الشهيرين “لوك وجون بيار داردين”، تمثيل “أحمد الحفيان”، “غالية بن علي”، “سارة الحناشي”، “مريم الصياح”، “رمزي عزيز”

 

 

منذ عرضه الأول في دورة أيام قرطاج السينمائية 2018 وفيلم “فتوى” يتوج من مهرجان إلى آخر بدء بالتانيت الذهبي وأفضل ممثل لأحمد الحفيان، مرورا بجائزة أفضل فيلم في مهرجان القاهرة السينمائي وصولا إلى جائزة لجنة التحكيم في مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية بالمغرب

 

و”فتوى” فيلم يستوحي قصته وشخصياته من الواقع التونسي، تنطلق أحداثه بعودة الأب (أحمد الحفيان) بعد رحيل ابنه في حادث سقوط من دراجته. يبدو الحادث غريبا بالنسبة إلى الأب الذي يبدأ في البحث عن الحقيقة مع زوجته السياسية والكاتبة التي تثير حول الكثير من اللغط والجدل (غالية بن علي)

 

في رحلة البحث تلك، نرى تونس من خلال الأب. تونس بجمالها وقبحها. بصراعها ضد التيار السلفي المتشدد. تونس بإبداعها وفنها وبتشددها وشدها إلى الوراء.

 

ينجح الأب في فك لغز مقتل ابنه. لكن في رحلة عودته إلى الخارج تحدث المفاجأة وينتهي الفيلم

 

“فتوى” فيلم مصنوع بالكثير الإتقان والشاعرية، سليم البناء الدرامي وهو جدير بافتتاح سينما المدينة

 

 

ملاحظة: نذكر الزملاء الصحافيين بأن نادي الصحافة الذي أحدث من أجلهم، مفتوح لهم ويضع على ذمتهم حواسيب مجهزة بالأنترنيت، صحف، مشروبات وغيرها…

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

الجزائر : تغلق مجالها الجوي امام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

لوبوان تي ان : اعلنت الرئاسة الجزائرية، مساء الأربعاء 22 سبتمبر، إثر اجتماع للمجلس الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *