الإثنين , سبتمبر 20 2021
الرئيسية / شركات ومؤسسات / MORRIS GARAGES تقدم سيارتها الأحدث الـ MG- ZS بصبغة ثقافية

MORRIS GARAGES تقدم سيارتها الأحدث الـ MG- ZS بصبغة ثقافية

تدعم  مؤسسة ” MG“ تونس (MORRIS GARAGES Tunisie) نشر كتاب ” التونسيون” The Tunisians)) عن دار الصورة بتونس. في هذا السياق، تم تنظيم رحلة على الطريق مع فريق ” The Tunisians ” حيث أقلتهم الـ MG- ZS التي تعد المولود الأحدث في عائلة العلامة البريطانية الشهيرة ” MG “.

وبهذه المناسبة تم تنظيم ندوة صحفية أقيمت للغرض تم خلالها تقديم كتاب “The Tunisians”، الخصائص التقنية للـ MG ZS   بالإضافة الى معرض صور خاص بالرحلة المشتركة.

تجربة مدهشة خلال رحلة طريق من تأمين MG

بمناسبة انطلاق تسويق سيارتها الجديدة في تونس نظمت شركة ” MORRIS GARAGES Tunisie ” رحلة طريق مشتركة جمعت كلا من ” وسيم الغزلاني ” مصور فوتوغرافي ومؤلف كتاب ” التونسيون ” و ” أمين الأندلسي ” مصور فوتوغرافي أيضا بالإضافة الى “ناظم البشيني” مختص في الفيديو.

قام الفريق بزيارة كل الولايات التونسية على متن السيارة الجديدة في سلسلة MG   وذلك خلال مدة عشرة أيام, محملين بالكاميرات وبهواتفهم الذكية. قام الفريق بتوثيق لحظات مهمة ومؤثرة من الرحلة مستفيدين في ذلك من الخصائص التقنية لسيارة الـ MG   ( انظر الصور) .

من خلال نشره الصور الملتقطة على منصات التواصل الاجتماعي كانت غاية ” وسيم الغزلاني ” تقديم تونس و التونسيين في كامل إنسانيتتهم من خلال الروايات التي تختفي وراء كل شخصية يقع تصويرها (حرفي, فنان , شخصية عامة ,مجهول ). الهدف إذا هو تقديم تونس برؤية أخرى بإبراز جوهرها ومميزاتها من خلال ثقافتها وتراثها وتنوعها وجمال طبيعتها. كانت هذه المبادرة بمثابة فرصة سعت  MG الى ايجادها  لإضافة حجارتها إلى صرح الحياة الثقافية التونسية .

سيارة متعددة الاستعمالات تدخل السوق التونسية 

تحت لواء Shangaï Automotive Industry Corporation (SAIC) عادت العلامة البريطانية البارزة  MG للظهور بشكل جديد و متطور. السلسلة عرفت تعزيزا بإيجاد الـ MG3  و الـ MGGS  و الـ MGGT  و هي موديلات متوفرة حاليا بقاعة العرض الموجودة بالشرقية 1 بالعاصمة ” تونس ” هذا بالإضافة الى الوافدة الجديدة الـ MG ZS و التي تسجل اليوم هي الأخرى دخولها السوق التونسية.

حول MORRIS GARAGES Tunisie

شركة OIS Motors هي اليوم الوكيل الرسمي و الحصري لعلامة  MORRIS GARAGES بتونس و تعمل الشركة من خلال هذا التمثيل على توفير ” الموديلات ” التي من شأنها تلبية حاجة السوق التونسية للمستعمل التونسي بالإضافة إلى تجربة فريدة من نوعها تضع رضا  المستعمل التونسي في صميم استراتيجيتها. خدمة ما بعد البيع متوفرة بقاعات العرض الخاصة بالشركة والموجودة بالشرقية 1. من خلال تصميماتها تتميز ” موديلات ” MG بالرفاهة والحداثة، تماما كما تتميز بأناقة أسلوبها، و الانسيابية في التصميم الداخلي، و ارتفاع مستوى السلامة و الأمان، والمحرك القوي، و الهيكل المتين، وخاصة حرص الشركة على حسن الموازنة بين الجودة / السعر.

حول ” التونسيون ” المشرع الذي يجمع التونسيين بالفوتوغرافيا 

مستمدا فكرته من الموقع الامريكي الأشهر والكتاب الأكثر مبيعا في أمريكا “The Humans of New York” انطلق مشروع ” التونسيون ” THE TUNISIANS ” سنة 2015 في نسخته التونسية والتي تسلط الضوء على التنوع العرقي والثقافي اللذان يميزان الشعب التونسي وذلك من خلال تقديم قصص واقعية تحمل في طياتها الحلم وقصص نجاح تهم الكثير من التونسيين سواء من المشاهير أو من الذين هم في الظل. تم توثيق حكاية هؤلاء التونسيين الذين عبروا عما بداخلهم بكثير من التواضع ولكن بقدر كبير من الفخر على الصفحة الرسمية لـ ” THE TUNISIANS ” على شبكة الفايسبوك بلغات ثلاث هي العربية والفرنسية والانجليزية حتى تصل أصواتهم الى المدى الأبعد. تم الاستغناء في هذا المشروع عن آلات التصوير التقليدية التي تركت مكانها للتكنولوجيا المحمولة التي تم توظيفها لالتقاط الصور ونشرها بشكل متزامن وفوري على منصات التواصل الاجتماعي مثل “فايسبوك” و “أنستغرام” وغيرها من المواقع لاعتبارات تهم الاستعمال المتزايد للتونسيين على مثل هذه الوسائط.

حول الــ   MG – ZS

تصميم وراحة ,جمالية بدقة أكبر وبلمسة حداثة مضاعفة

حاول المصممون الإنجليزيون الذين صمّموا هذه السيارة بجعلها مزيجًا بين الأناقة والمتانة مع تأمين وجود فتحات الهواء الدائرية وشاشة لمسية قياس 8 بوصة. تتميز MG-ZS الجديدة بمنحنياتها الجميلة وتصميمها العصري وبسقفها البانورامي الكبير مع إطلالة أفضل على العالم الخارجي.

التجهيزات، مجموعة متناسقة وعصرية 

الوجه الآخر و المشرق للـ  MG-ZS هي تجهيزاتها الداخلية و التي تم توزيعها بإحكام داخل السيارة حيث تتميز الشاشة اللمسية الكبيرة بهاتف  Apple Car Play بالإضافة الى جهاز الرادار و الكاميرات العكسية. بشكل أتوماتيكي وآلي يعمل نطام التكييف داخل السيارة الجديدة حيث يقوم بقراءة المناخ الخارجي وتعديل المناخ الداخلي من تلقاء نفسه إلى جانب امكانية التشغيل دون مفتاح. كما تتوفر خصائص السلامة من قبيل التنبيه في حالة السرعة المفرطة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، إضافة إلى حساسات الركن، وكاميرا الركن الخلفية، وخاصية التحكم في الملاحة مما يجعل هذه السيارة آمنة للغاية ويُعتمد عليها.

المحرك , أداء ديناميكي 

تمتلك الـ MGZS محركا بسعة 1.5 لتر و114 حصانًا ديناميكيًا. وقد تم تطوير هذا المحرك بشكل مرن وتبلغ قوته 2500 دورة في الدقيقة، وتم تطويره بشكل مشترك من قبل SAIC (مالك MG) وجنرال موتورز. يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الأربعة قدرا من الراحة والانسجام بين محرك السيارة والاستعمال اليومي مهما كان حجمه.

استعمال آمن للطريق 

استعمال الطريق مع الـ ZS MG سيكون فرصة حقيقية للقيادة بأمان أكثر حيث تمنح الـ MG ZS  للسائق فرصة التركيز الجيد و التموقع المريح خلف المقود فقد تم تصميمها وفقًا لأعلى المواصفات و أدقها بالاعتماد على التقنيات الآتي ذكرها :

–        أجهزة الكاميرا

–        الرادار

–        سائق مساعد تفاعلي

–          وسائد هوائية للسائق والراكب، وسائد هوائية جانبية وأكياس هواء

–        ستائر

–         AFU (نظام المساعدة في فرامل الطوارئ) متميز بمرونة عالية

–         نظام تعليق (suspensions) يضمن مستوى جيدا من الاستقرار في المنعطفات

–        فرامل ABS مع أربعة أقراص

الوسائل المذكورة والتي هدفها الحماية والراحة بالأساس جعلت لتكون السيارة والسائق والركاب في مأمن حقيقي خصوصا مع مرور السائق الى السرعات العالية.

فضاء أكبر، إمكانيات أكثر 

تمنحكم سيارة الـ MGZS كل الفضاء الذي تحتاجونه داخل السيارة متعددة الاستعمالات مع تأمين سعة شحن للأمتعة تبلغ 448 لترا لكنها تصل الى أكثر من 1375 لترا متى اقتضى الأمر ذلك مع مقاعد قابلة للطي ورفوف اضافية تم تثبيتها في سقف السيارة بهدف الحصول على اماكن اضافية لحمل الأمتعة هذا بالإضافة الى عدد من الاضافات الاخرى التي تم تزويد السيارة بها بهدف الحصول على رحلة ممتعة واستثنائية سواء بالنسبة للسائق أو الركاب.

عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد أورنج تونس وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange ترافق وتدعم الأشخاص المصابين بالتوحد وعائلاتهم عبر التطبيقة المبتكرة Tsara البيداغوجية والتعليمية

تعمل مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange في مجالات التعليم الرقمي من خلال برامج المدارس الرقمية ومخابر FabLabs التضامنية و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *